الجمعة، 8 مايو 2015

اشرف عبد الباقي المسرح اهم عوامل تنشيط السياحة المصرية



اشرف عبد الباقي  المسرح اهم عوامل تنشيط السياحة المصرية

كتب / عمرو عماد....

كرمت حملة  "نورت مصر" برئاسة الكاتب الصحفي قدري الحجار نجم الكوميديا اشرف عبد الباقي  في احتفال اقيم مساء الخميس بفندق هيلتون جرين بلازا بمدينة بمدينة الاسكندرية بحضور محمد ادم الخبير السياحي ومحمد حسين رئيس هئية تنشيط السياحة بالاسكندرية وايهاب برغوت مدير فندق هيلتون جرين بلازا بهدف الترويج السياحى ودعم خطط وزارة السياحة لتنشيط السياحة الوافدة الي مصر .

 اكد اشرف عبد الباقي أنه عاشق لتراب مصر و بمجرد تلقيه عرضا  للمشاركة في تدعيم السياحة الوافدة إلى عروس البحر الابيض وعاصمة السياحة العربية الاسكندرية  وافق  علي الفور دون أى شروط وقال :انني علي استعداد تام لتقديم اي شئ يعمل علي تنمية البلاد ، و أنه سوف يدعو كل العالم العربي لقضاء الاجازات والعطلات في مصر حيث الحضارة والرقي وإمكانية التمتع بالعديد من الأماكن والمناطق التي لا تمحى من الذاكرة من خلال " تياترو مصر" .


واضاف : اتمني ان اجد صورة مصر جميلة في الاعمال الفنية التي تقدم سواء كانت الشاشة الفضية او الصغيرة وهذا يتطلب تكاتف الجميع فنانين ودولة لتسهيل التصوير في الاماكن السياحية والاثرية .
وتابع :  أن المسرح يعتبر عامل من اهم عوامل تنشيط السياحة فى مصر، والدليل علي صدق كلامي  أن الاخوة العرب كانوا يأتون  الي مصر من اجل مشاهدة مسرح عادل امام ومحمد صبحي وسمير غانم وغيرها من الاعمال التي كانت تعرض في ذلك الوقت وحين يأتوا يقومون بحجز الصفوف الأولى بالمسارح، وهذا يعد أحد أشكال تنشيط السياحة.

وحول تجربة "تياترو مصر" قال أشرف :أن الموسم الأول فى بدايته كان الإقبال متوسطا، لكن مع الموسم الثاني من التجربة أصبح العدد مكتملا علي الرغم من اننا كنا نقدم المسرحيات في اجواء مشحونة بعض الشئ ، اما الموسم  الثالث والذي  نجهز له تقدم للاختبارات أكثر من 1800 شخص، وتم انتقاء 300 ثم قمنا بعد ذلك بتصفيتهم الي 150 ثم 100فقط علي الرغم من انني كنت اتمني تقديمهم جميعا لانهم عناصر مبشرة بالخير واكثر تميزا ومن هؤلاء 15 فنانًا من الإسكندرية.


وشدد عبد الباقي علي  ان الإسكندرية تمتلك كثيرًا من المواهب، لا تقل عن الموجودين بالقاهرة ومحتاجين إن نسلط الضوء عليهم من جانبه، أكد محمد ادم الخبير السياحي، أن دعم حملة نورت مصر يأتي في إطار دعم الأفكار التي من شأنها الترويج والتنشيط للسياحة الوافدة إلى مصر، مشيدا بفكرة الحملة.

وأشار ادم إلى أن السياحة قاطرة التنمية في مصر وهي صناعة وطنية متكاملة الأركان ومؤهلة للنجاح، بشرط توفيرالمناخ المناسب لها من أجل المزيد من النجاح والعائد الكبير الذي يمكن أن ينعكس على زيادة حركة السياحة.

وأعتبر ادم، إن حملة نورت مصر لها أهمية كبرى لانها تساعد على زيادة أعداد السياح القادمين إلى مصر من الخارج لما للقوة الناعمة من تاثير كبير.

وقال ايهاب البرغوت :ان انطلاق الحملة من الاسكندرية ياتي في وقت دقيق من أجل إعادة تدويرعجلة السياحة المصرية، وتحقيق المعدلات السابقة التي كانت تتميز بها ، من أجل الجذب السياحي للعرب، وكذلك الأجانب.
واوضح  محمد حسين رئيس هئية تنشيط السياحة بالاسكندرية  أن حالة الاستقرار التام التي تشهدها المناطق والمدن السياحية مثل الأقصر وشرم الشيخ والاسكندرية التي تتعطش لاستئناف حركة السياحة بمعدلاتها الطبيعية وعودة السياح إلى مصر تحتاج إلى التركيز عليها ودعمها.

    ووجة قدري الحجار رئيس الحملة وصاحب فكرتها الشكر الي عصام الامير رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون ومجدي لاشين لاستجابتهما في اعادة حفلات ليالي التليفزيون وتمني الحجار  ان تستمر هذه الحفلات في جميع محافظات مصر السياحية حتي تنقل صورة ايجابية الي العالم كلة.

    واضاف الحجار : نوجة النداء للمرة الرابعة الي السيد رئيس الوزراء ووزير المالية ووزير السياحة ووزير الاثار لالغاء جميع الرسوم المفروضة علي التصوير في الاماكن السياحية والاثرية حتي تعود صورة مصر الحضارية الي سابق عهدها.


وطالب الحجار  المسئولين في مصر بمزيد من العمل لأن مصر في حاجة ماسة إلى العمل بقوة من أجل تحقيق ما يحلم به الشعب المصري.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق