إتحاد مكافحة الجرائم الاقتصادية له دور فعال فى الوطن العربى

كتب / محمد عادل  


أكد  السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، الأمين العام للمجلس العربى الأفريقى   أن هناك مبادرات مهمة سيقدمها المجلس والتي تصب في خدمة قضايا تهم الأمة العربية والأفريقية وحرصها على تعزيز علاقات التعاون مع كافة المنظمات العربية والإقليمية والدولية، فهو شريك رئيسي في التنمية الشاملة للمساعدة على مواجهة كافة التحديات ومكافحة الفقر والجهل والبطالة والتعاون بين إفراد المجتمع لرفع الوعي العام بقضايا الوطن في مناخ من المسئولية والأمانة.

وأضاف العرابى خلال المؤتمر الصحفى ان اتحاد مكافحة الجرائم الاقتصادية الذى يتولى المستشار بلال النمس أمانته له دورفعال فى مكافحة الفساد والجرائم الاقتصادية مشيرا الى أن ذلك كان من أهم الأسباب التى جعلتنا نثق فيه كنائب للأمين العام للمجلس العربى الأفريقى.

والجدير بالذكر أنه تم رسميا أمس تنصيب النمس كنائب الأمين العام للشئون العربية للمجلس العربى  الأفريقى ، فيما قال  المستشار بلال النمس، نائب الأمين العام للمجلس العربى الأفريقى للشئون العربية  إن المجلس يسعى  لزيادة وتقوية العلاقات الأفريقية مع مصر وزيادات الصادارات المصرية لدول أفريقيا وجلب العديد من الاستثمارات من القارة السمراء.

 وأوضح "النمس"، أن هذا ملف مهم للغاية كونه لايوجد استثمارات لأفريقيا فى مصر بجانب العمل بجدية على حل أزمة سد النهضة من خلال الحلول الدبلوماسية والاستراتيجية، حيث أن أثيوبيا لن ترضى با ختيار التحكيم الدولى.

 وكشف النمس، أنه "تم إنشاء المجلس العربى- الإفريقى لنكون متواكبين بصورة قوية مع دول إفريقيا ونعيد ريادة مصر وبناء اقتصاد قوى داخل إفريقيا، وعلى الجميع التكاتف وراء الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى ضحى من أجل بلده بنفسه وممتلكاته، وأيضا رجال القوات المسلحة ورجال شرطتنا البواسل الذين يضحون بأنفسهم من أجل مصر وشعبها ولديهم استعداد للدفاع عن تراب الوطن العربى".


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير