محمد رحيم  لمني الشاذلي حميد الشاعري إعترف بموهبتي
كتب / وليد شفيق

إستضافت المذيعة المتألقة مني الشاذلي الملحن الموسيقي  محمد رحيــم، صاحب العديد من الأعمال لفنانين كثر مثل عمرو دياب وشيرين ومحمد منير ومحمد محي ونانسي عجرم وأصالة ، وبدآت الشاذلى حريصة على تناول المحطات المضيئة في حياة الملحن الذي وصفته في مقدمتها بالنجم النادر الظهور إعلاميا ، وبحسب رحيم، فإن علاقته بدأت بالفن بعزفه على الآلآت الموسيقية مع عامه السادس، وهو ما ساعده على اقتحمت عالم التلحين مبكرا في الـ 17 من عمري مع المطربين حميد الشاعري و عمرو دياب.

وروى رحيم بداية علاقته بالنجوم في محطته الأولى، شارحا تفاصيل اللقاء الأول الذي جمعه بالفنان حميد الشاعري في السنة الأولى له بالجامعة، حينئد أشاد بموهبته قائلا له :" أنا بحبك جدا واتمنى أن أجلس معك مرة واحدة في الاستديو" ، الأمر لم يتوقف عند ذلك، فاليوم الذي التقى فيه الشاعري، قادت الملحن الشاب  المصادفة لبداية عمله مع عمرو دياب أيضا في استديو حميد الشاعري، إذ قال إنه فوجئ بدياب يطلب منه عرض أعماله الجديدة داخل الاستديو نفسه ، ولفت رحيم إلى أن الشاعري كان يستعين به في مشواره الفني كمساعد له، مدللا على ذلك استدعائه في بعض الأعمال المشتركة مع الفنانة نوال الزغبي التي كان منها " الليالى ".

وعلق صاحب ألحان "واه يا غزالي"، على ظهور حميد الشاعري في أحدث إعلانات شبكة فوادفون، قائلا :" لم أشعر بدور حميد في إعلان فودافون.. فهو صانع تاريخ وقيمة غنائية متجددة ولا يمكن وصفه بأنه فنان قديم وانتهي عصره ".

وكشف رحيم عن كواليس خروج ألبوم أصالة الأخير " 60 دقيقة"، موضحا ان تجربته مع الفنانة السورية جاءت في خضم دفاعه عن الهوية الفنية المصرية التي بدأت تتلاشي تدريجيا أمام الغناء الشعبي العشوائي الذي صاحبه التفكير في الشعبي الفلكلوري في أغنية "مانازل".

وتطرق رحيم إلى انه اقتحم الأغنية الشعبية مع عدد المطربين كنوع من الرد على تصنيفه بأنهم "ملحنو الجيتارات" فقط، ما جعله يصصم على خوض تجارب فنية جديدة مع المطرب الشعبي حكيم في " ايه دى بقى"، والمطرب حماد هلال " مش هقول على اللى حصل" ، و"الواد قلبه بيوجعه" لبهاء سلطان خاصة وانه من هواة العود.

كما أبدى اعتزازه بالعمل مع الشاعر الراحل الخال عبد الرحمن الأبنودي خلال فترة تلحينه لأعمال الكينج محمد منير في ألبوم " طعم البيوت"، وتحديدا في أغنية " يونس" التي استهل بها عمله معهما، مشيدا خلال حديثه بالشخصية الفنية للأبنودي.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير