كتب/ ياسر عامر_ شرم الشيخ

منظمة المرأة العربية تبدأ اجتماعها السابع بشرم الشيخ

افتتح اليوم الاربعاء الاجتماع السابع للمجلس الاعلي لمنظمة المرأة العربية  بمدينة السلام شرم الشيخ لمناقشة قضايا المرأة العربية،  بحضور بسيمة الحقاوي رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة والسفيرة مرفت التلاوي المدير العام للمنظمة. ومشاركة ١٨ دولة عربية منها مصر والأردن وتونس والجزائر والسودان والعراق وسلطنة عمان وفلسطين ولبنان وليبيا والمغرب وموريتانيا و اليمن.

حيث أكدت روناك عبد الواحد مصطفي رئيس منظمة المرأة العربية وحرم رئيس دولة العراق علي الدور الكبير للمرأة العربية،  و صورتها في الخارج وحتي صورتها التي تتناولها وسائل الاعلام في الداخل، ووصفتها بانها مازالت بعيدة عن نقل حقيقة ما تقدمه من عطاء وما تبذله من جهود كبيرة في سائر الميادين،حيث  تظل وسائل الاعلام قاصرة عن إسماع صوتها و التعبير عن دورها الفعلي واحتياجاتها الفعلية .


كما انتقدت روناك العقليات المتخلفة والتقاليد البالية والسياسات المناهضة لحقوق وحريات النساء، مشيرة الي ضرورة الاهتمام بقضايا تمكين المرأة سياسيا و اقتصاديا و تحسين ظروفها الاجتماعية وتغيير الثقافة المجتمعية المناهضة لها و المقلله من قيمتها ومواجهة العنف ضدها و دعمها في مكافحة الارهاب و كذلك التضامن مع النساء الاجئات  ضحايا الارهاب و الحروب و النزاعات

واضافت  رئيس المنظمة" انه يجب الا ننسي ما تقوم به جماعات الفكر المتطرف من مصادرة لحقوق و حياة النساء وخصوصا ما تعرضت له النساء العراقيات الايزيديات والمسيحيات من ممارسات اجرامية وانتهاكات وحشي، وطالبت رئيس المنظمة في ختام كلمتها بضرورة مساهمة الاعلام والنخب الدينية و الثقافية و الاجتماعية بالنهوض بدور المرأة.


وقد أعربت العضوات عن تضامنهن المطلق ووقوفهن مع مصر في حادث الطائرة الروسية المؤسف، وأرسلوا رسالة للجميع بان شرم الشيخ امنه .


واكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء في كلمته امام المؤتمر ان شرم الشيخ آمنة وكل ما يقال في الاعلام الغربي يهدف الي ضرب السياحة، واوضح فودة انه يجب الاهتمام بالمرأة العربية من خلال الرعاية الصحية و الثقافية و الاجتماعية لخلق امرأة تؤدي دورها في المجتمع ، واضاف ان للمرأة مكانة مميزة بجوار الرجل.
اشار  المحافظ  ان المحافظة اهتمت بالمرأة وتم انشاء مركز تمكين المرأة بطور سيناء من اجل النهوض بالمرأة من خلال اقامة المعرض و الندوات التثقيفية، معلنا ان المرأة في المحافظة حصلت علي حقها وتقلدت مناصب قيادية.

ودعت السفيرة مرفت التلاوي المدير العام للمنظمة الي مزيد من الاهتمام بموضوع المرأة في النزاعات المسلحة.

واكدت الدكتورة سحر نصر وزير التعاون الدولي الي ان المرأة العربية لازالت تعاني من مشكلات وتواجه تحديات تقتضي معالجة شاملة لتصحيح  الاوضاع التي باتت لا تستقيم مع اهمية دورها  في العالم، وطالبت بالنضال من اجل المرأة العربية لتوفير كافة حقوقها و تعزيز شأنها وتحقيق المساواة بينها و بين الرجل في الحقوق و الواجبات.

واضافت ان الرئيس عبد الفتاح السيسي اكد مراراً علي ان المرأة هي أيقونة العمل الوطني و رمز للتضحية من اجل الوطن.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير