السبت، 14 مارس 2015

السيسي هذه هي مصر الجديدة



كلمت الرئيس عبدالفتاح السيسي 

كتب / محمـد عـــــــادل 
إعداد /  هبة عبدالفتاح 

بسم الله الرحمن الرحيم

أصحاب الجلالة والفخامة والسمو السيدات والسادة ضيوف مصر الأعزاء..

الرئيس السيسي

 أرحب بشركاء التنمية لمصر الجديدة يسعدنى أن أرحب بكم اليوم باسم شعب وحكومة جمهورية مصر العربية، أرحب بشركاء التنمية لمصر الجديدة، من توافقت رؤاهم على ضرورة العمل معاً من أجل رخاء وتقدم الإنسانية .. من أرادوا أن يجتمعوا من أجل أن يكون لهم دور فى توفير الاستقرار والازدهار لشعب طامح فى التنمية وساع نحو الرخاء .. مرحبا بكم جميعا فى "مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى .. مصر المستقبل". لقد وجدت مصر دوما من أشقائها العرب مواقف تبرهن على أخوة حقيقية وصداقة وفية .. وما اجتماعنا اليوم إلا نتاج خالص لجهد صادق بذله المغفور له بإذن الله جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز .. من خلال دعوته الكريمة لعقد هذا المؤتمر .. وليس غريباً على المملكة العربية السعودية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز .. أن تكون تلك هى مواقفها المشرفة إزاء أشقائها .. فذاك نهج صاغه ملكها المؤسس .. وسار على خطاه الكريمة ملوكها الأجلاء .

كما تناقلت الصحف المحلية الصادرة، اليوم السبت، عددا من الأخبار الهامة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان أبرزها ما جاء فى شبكة فوكس إيجبت نيوز " تحت عنوان "مصر أبهرت العالم" وتغطية كاملة لفعاليات مؤتمر دعم الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ، والذى حظى بحضور ومشاركة عربية ودولية قوية، ونشر كلمة الرئيس السيسى والتى أكد فيها العمل على تحويل الأحلام المشروعة إلى واقع، وكذلك كلمات الملوك والأمراء والرؤساء المشاركين فى المؤتمر.


كما تنشرشبكة فوكس  تأكيد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن مصر ستعلن نتائج المؤتمر بكل شفافية، وأيضاً إبراز اللقاء الرباعى الذى جمع الرئيس عبد الفتاح السيسى والملك عبد الله عاهل الأردن والرئيس الفلسطينى أبو مازن وجون كيرى وزير خارجية أمريكا والذى تم فيه بحث سبل استئناف عملية السلام. وقالت جريدة "الأهرام" إن منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أعلن أن القاهرة ستستقبل بعثة مشتريات صينية ضمن الوفد المرافق للرئيس الصينى شى جين بينغ خلال زيارته لمصر منتصف الشهر المقبل حيث تضم البعثة كبرى الشركات الصينية فى مجالات المنسوجات والكيماويات والصناعات الغذائية بهدف التعاقد مع نظرائهم من الشركات المصرية لاستيراد منتجات مصرية إلى السوق الصينى وذلك فى خطوة تستهدف تخفيض العجز فى الميزان التجارى بين مصر والصين.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق