فودة يلقي محاضرة عن تنمية روح الولاء
والتصدي للارهاب امام 200 شاب من 13 دولة عربية

كتب / ياسر عامر- شرم الشيخ

استجاب اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لرغبة 200 شاب عربي حضورمنتدى شباب الجامعات العربية السابع، وقام اليوم بالقاء محاضرة  بعنوان" تنمية روح الولاء، وتصدي الشباب للارهاب، والأفكار الهدامة" بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ في ختام جلساتهم التي استمرت على مدار ثلاث ايام، والتي شارك فيها أكثر من  200 شاب وفتاة من 13 دولة عربية وهي (الأردن – الجزائر – السعودية – السودان – الصومال – الكويت – المغرب – اليمن – تونس – سلطنة عمان – لبنان – موريتانيا – مصر) وممثلين عن الجامعات المصرية ، والجهات والجامعات العربية.

وقد رحب المحافظ بالحضور ، وطالب ان تكون الدورة القادمة بها اعداد اكبر من الشباب، ومشاركة جميع جامعات مصر لاهمية الموضوع وخطورته، حيث اكد في كلمته ان الإرهاب يعيق عمليات التنمية ويجهد اجهزة الدولة، وان الشباب هو رجال اليوم وقادة الغد، وعليهم يقع عبئ مسئوليات الوطن.
كما استعرض المحافظ محاور التنمية  بشقيها  التعليم والصحه واكد ان ما حدث في مجال الصحة والتعليم خلال ثلاثة اعوام فقط لما يحدث في ثلاثون عاما حيث تم لاول مرة افتتاح فرع لجامعة الأزهر، وفرع لجامعة السويس، وجاري حاليا انشاء مقر الجامعة لتكون جامعة السويس فرع جنوب سيناء، بالاضافه للتوسع في انشاء المدارس داخل الوديان حوالي 25 مدرسة مجهزة بسكن لائق للمدرسين القائمين على العملية التعليمية.

 اضاف المحافظ ان البدو يتمتعون بذكاء فطري ويحتاجون فقط لمن يهتم بهم وقال مفتخرا ان هذا العام يوجد فتاة بدوية تدرس في الجامعة البريطانية، وبالعام السابق اول فتاة بدوية تلتحق بطب القاهرة.



كما تحدث المحافظ خلال محاضرته عن الصعوبات التي واجهته في الاعوام السابقة  والكثيرة واهمها في مجال الصحة وطرق التغلب عليها من خلال عقد البروتوكلات الطبية مع جامعات القاهرة والزقازيق لتعويض النقص في الاطباء الاستشارين، كما تم التوسع في مجال مدارس التمريض حيث انشأ لاول مرة فصل تمريض بكاترين، وجاري انشاء معهد تمريض نظام الخمس سنوات لاقبال اهالي المحافظة على هذا المجال ولتوفير المسعفين والممرضين من اهالي المنطقة للعمل داخل الوديان والتجمعات البدوية.

اكد المحافظ ان جنوب سيناء خاليه من الارهاب تماما حيث لم يحدث الا حادثا واحد فقط وتم احباطه في فبراير 2014 حيث كانت هناك محاولة فاشلة لاحد الارهابين في اقتحام اتوبيس يحمل كورين بطابا.

كما اوضح المحافظ ان هناك منظومة امنية جديدة داخل مدينة شرم الشيخ تتبع احدث الطرق والتقنيات التكنولوجيه، ولم تستطع شرم الشيخ ان تتبوأ مركزها السياحي حاليا بسبب اعلام بعض القنوات والدول الحاقدة.ولكنها عائدة وبقوة بسبب تنوع المنتج الساحي وبسبب اللقاءات العديدة الت يعقدها المحافظ مع جميع الوفود الاعلامية التي تاتي لشرم الشيخ.

اكد المحافظ ان الدولة تسعي جاهدة في النمو والتطوير ورفع مستوي المعيشه وتحقيق فرص عمل للشباب، بالإضافه الي تامين حدوها والاستعانه بكافة الاسلحة والمعدات للقوات المسلحه لحماية شبابها ومواطنيها عامة، وأكد ان عقيدة القوات المسلحه المصرية لا سلام بدون قوة تحميه، وان السلام بدون قوة تحميه هو الاستسلام بعينه.

واجاب المحافظ على تساؤلات الشباب عن الارهاب والتطرف والتنمية واشار الي ان وجود المشروعات الكبيرة الضخمه بالمحافظة مثل انشاء مطار راس سدر بغرض التنمية ، وتطوير ميناء الطور، وانشاء منطقة صناعية على مساحة 4000 فدان بابوزنيمة، واستزرراع 25الف فدان ضمن مشروع الرئيس في استصلاح 1.5 مليون فدان على مستوي الجمهورية، من شانه توفير الالاف من فرص العمل للشباب من جميع محافظات مصر حيث لا يتعدي تعداد المحافظة 175 الف نسمة على مساحة شاسعه قدرها 31 الف كم2.

واضاف ان مقاومة الارهاب والتصدي للافكار المتطرفة لا يعتبر دورا يقع على كاهل الدولة فقط ولكن على كاهل كل مواطن وخصوصا الشباب، وان العمل والجهد والانتاج هو الحل الوحيد للنمو بالوطن والقضاء على الارهاب.


حضر اللقاء اللواء عبد الفتاح حلمي، المستشار الاعلامي والمتحدث الرسمي للمحافظة، واللواء حسين رجب مدير المدينة الشبابية.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير