هـل الجمـال بوابــة الدخــول للفـن
حورية
فرغلي دوري بفيلم كلمني شكرا كان يستلزم
الاغراء ولكني لم اتعمده ومي سليم لم اقدم اي عري بعش البلبل محمد السبكي هيفاء
وهبي فنانة شاطرة وليست فنانة اثارة والناقد محمود قاسم الفن الحقيقي يعتمد علي
الموهبة وليست مفاتن الجسم.
كتب
/ اكرم عماد
موهبةالفن
يهبها الله لبعض البشر الذين يوصلون موهبتهم للنور بالعمل في المجال الفني ومن
هؤلاء الفنانين من لايكتفي بالموهبة فيقرر الدخول للمعهد الفني حتي يثقل موهبته
ومنهم من يذهب لورش تدريب ومنهم من يكتفي بموهبته ويطرها بخبرة الاداء .
والفن
لاانه مهنة تسلط عليها الاضواء دائما من الاعلام فتبهر الكثيرين بالدخول فيها من
محبي الشهرة فمن يري انه قريب فلان او هي شكله حلو يروا ان المجال سهل دخوله
ولااسف احيانا يسهل لهم الطريق ويشاركوا في بعض الاعمال لكن و افتقدوا الموهبة
تلفظهم الجماهير والفنان المبدع يعتمد دائما علي احساسه بالاداء لكن بعض الفنانات
وخاصتا من الجدد التي تري ان الاعتماد علي مظهرها واظهاره مفاتنها هو السبيل للتواجد
والاستمرار بالوسط لمزيد من افلام يزينها الاسفاف والمشاهد العارية فكان لنا هذا
التحقيق الذي نسلط عليه الضوء كيف تبحث الوجوه الجديدة عن تواجد بالوسط بالموهبة
ام الاعتماد علي مفاتن الجسم حورية فرغلي دور كلمني كان يستلزم الاغراء ولكني
لم اتعمده ، كم
أكدت الفنانة حورية فرغلي ان اول الافلام التي قدمتها للسينما هو كلمني شكرا مع
المخرج خالد يوسف وعند عرض خالد يوسف الدور عليها لم يكن يقصد استغلال جمالي او
تقديم اسفاف لكنه قدم شخصية من قالب المجتمع هي متواجدة دلوقتي علي الساحة وهي
البنت التي تحاول بيع الاغراء للشباب علي الشات مقابل كروت شحن والمشهد الذي
ققدمته هو مشهد بسيط لم يكن به اي ابتذال او عري .
مي
سليم فيلم عش البلبل لم اقدم به اي عري
واكدت
الفنانة مي سليم البرومو للفيلم اوضح فقط انه فيلم شعبي واقدم دور مطربة ودوري لم
يكن به اي اسفاف او محاولة اغراء مني والشخصية اللي قدمتها شخصية مطربة شعبية ديه
طبيعة ملابسها وشكلها فلم اتنازل للتواجد في فيلم سينمائي بمشاهد مسفة عرضت عليه
ادوار بطولة كثيرة من نوعية افلام الاسفاف رفضها لااني لاأؤمن بالتواجد في عمل فني
الا اذا كان دور يضيف لي ويفيد المشاهد لهذا كان لنا ها التحقيق الذي رصدنا به
اراء المسئولين بالعمل الفني..
المنتج
محمد السبكي هيفاء وهبي ممثلة شاطرة وليست فتاة اثارة
واكد
المنتج السينمائي محمد السبكي ان فيلم حلاوة روح لا يوجد به اي اثارة للفتن من
خلال اداء هيفاء وهبي في دور روح فقد هاجمه الناس بقوة والنقاد اشعلوا النار
بالفيلم بنقد لاصحة له من اداء هيفاء وهيفاء تقوم بدور مميز لسيدة سافر زوجها
وتوفيت حماتها فجعل العديد من اهل حارتها يطمعون فيها لكنها سيدة شريفة ولم يكن اي
ابتذال بينها والطفل لكنه كان يحميها فماالمانع انها سيدة جميلة وهي ديه حدوتة
الفيلم فهيفاء فنانة شاطرة و مميزة وليست كما صورها البعض انها فتاة اثارة
الناقد
محمود قاسم الفن الحقيقي يعتمد علي الموهبة وليس الجسد واكد
الناقد السينمائي ان اساس الفن موهبة وفناني زمان يقدرون هذا جيدا كانوا متوجدين
من ك الاجيال يحترمون الفن ويقدمون العمل الجيد ورغم شدة جمال العديد من الفنانات
مثل هند رستم ومديحة يسري وفاتن حمامة وشادية ومريم فخرالدين الا اننا لم نجد ايا
منهم تقدم مشهد به اغراء او ابتذال فمثلا الفنانة هند رستم التي وصفت انها قمة
الاغراء بالسينما في ذاك الوقت لم نري منها اي مشهد به عري فكان لو مشهد احتاج
لااغراء زي مار|أينا في فيلم صراع في
النيل مع عمر الشريف ورشدي اباظة لم تقدم سوي النظرة والابتسامة الساحرة
التي تميزت بهم .
اما
الآن لااسف اصبح الفن مهنة من لامهنة له اصبح قريب المنتج او المخرج الفلاني يروح
يمثل او بنت جميل بتلبس ملابس عارية وتقدم مشاهد سيئة يعطوها بطولة لكنها ليست هذه
السينما ولاالفن المصري الذي يجب علي صناعه ان ينتبهوا لااهميته حتي تعود السينما
المصرية لرقيها وتعتمد في الاساس علي ان يكون بطل العمل القصة التي تهم المشاهد من
قالب المجتمع وليس الاعتماد علي بطلة تبيع جسدها للمشاهد.
0 التعليقات:
إرسال تعليق