ديوان "مركب وشمس وبحر وشريط قطر" لسحر سلمان بمعرض الكتاب

كتب : وليد شفيق

تقيم الشاعرة سحر سلمان حفل توقيع الديوان الأول "مركب وشمس وبحر وشريط قطر" لها يوم الأحد 31 يناير في الساعة 4 عصرا بصالة 2 جناح دار الحلم فى داخل معرض الكتاب.

وفي الديوان تتبع الشاعرة سحر سلمان نفس النهج الرومانسى لنزار قبانى وأحلام مستغانمى وبالنسبة للديوان فإن سحر تؤكد أنه حالة من التجارب الانسانية التي نعيشها من خلال المحيطين أو التجارب الحياتية فلك أن تتخيل انك على شاطىء بحر وترى مركب بشراع قديم وعلى الشاطىء شريط قطر لذلك فإن بقية الديوان يأخذك الى عالم من الحب والرومانسية ويأخذك أيضا الى الفرحة تارة والى الحزن تارة اخرى ليلمس وجدانك ، لذلك فقد يعتبره البعض بمثابة استراحة رومانسية تنسيك متاعب الحياة.

وتقدم الشاعرة جميع قصائدها بشكل متنوع ما بين مزيج من لشعر العامية والفصحى وتحمل القصيدة الرئيسية اسم الديوان " مركب وشمس وبحر وشريط قطر" وتقول فيها ..مركب وشمس وبحر وشريط قطر..ودموع فى عين بتضحك أنين.. من كترها ملت البحر والبحر غدار..مليان دموع ..غرقان فيها غياب وحنين.. وعيون لسة بتبكى والبحر فاض من الدموع ..والمركب مش هتتحمل سنين والشمس راح تغرب فى حين.. وشريط القطر مهجور ومش عارف هيمشى عليه ايه وامتى وفين ؟ وبغيب واتوه بين دنيتين ..دنيا محتومة ودنيا مليانة حب وحنين..

وفي قصيدة أخرى تتساءل سحر ..أرايت ؟

الم اقل لك يوما أنى .. اكره الدموع..فتجاهلتنى

فلتعلم إذن أنها جمعت من القهر .. ينبوع

فلتشرب منه وتجنى من وجعك لى .. قهر مجموع

اقسم بحق رب محمد ويسوع

إن ذنبك جعلنى أعيش فى اليأس ..ربوع


رفقا بقلبى فانه حقا لم ولن يستطع إليك ..رجوع


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير