كتب / ياسر عامر_ جنوب سيناء

بدء فعاليات المؤتمر الجماهيري" للاستثمار والتنمية بجنوب سيناء
الآفاق والطموحات " برعاية المحافظ

نظم المركز الإعلامي بجنوب سيناء تحت رعاية محافظ جنوب سيناء مؤتمر تحت عنوان " المؤتمر الجماهيرى للاستثمار والتنمية بجنوب سيناء 000 الأفاق والطموحات،" لعرض الجهود والإنجازات التي بذلت على أرض المحافظة بحضور اللواء جمال الريس السكرتير العام المساعد والمهندس محمد حسنى السقا رئيس جهاز تنمية سيناء و جميع رؤساء المدن ومشايخ وعواقل البدووممثلي المجلس القومي للمرأه ومجلس الأمومة والطفولة ورؤساء جمعيات المستثمرين على مستوي المحافظة وممثلي مجلس شئون الإعاقه  ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية على أرض المحافظة وجمع غفير من مواطني المحافظة.

وأوضح عبدالحميد العزب مدير المجمع الإعلام بالمحافظة أن هذا المؤتمر بغرض تعريف المواطن على أرض المحافظة وخاصة الشباب ما يجرى من أعمال وتنمية، وأوضح ان هناك مشروعات تنموية مثل  تسمين العجول وتشغيل  150 شابا وفتاة لعدد 6000 رأس ماشية باجمإلى 300 شاب وفتاة بالمرحلة الأولى والثانية.

بالإضافه لـ 200 فرصة عمل لأبناء محافظة جنوب سيناء بمصانع النساجون الشرقيون بالعاشر من رمضان، والحالات الإنسانية التي وصلت إلى 6 ملايين جنيه لعدد 48 منشأة متعثرة في السداد.


واشاد بالطفرة في قطاع التعليم والاهتمام الكبير به .

وخطط المحافظة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من  الخضراوات من خلال الصوب الزراعية والتي وزعت بمدن المحافظة التي يتم بها زراعة متميزة، وإنشاء 24 فصلا دراسيا بتكلفة 4 ملايين، و28 فصلا بتكلفة 7 مليون جنيه، القرية البدوية بطابا منها 200 منزل بدوى 60 محلا ومسجدا ووحدة صحية بتكلفة 60 مليون مهداة من مؤسسة  ساوريس وهناك الكثير والكثير من الأعمال والاهتمام على أرض المحافظة.

وأكد  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن هذا المؤتمر هو بمثابة مصارحة ومكاشفة لما يتم على أرض المحافظة من أعمال تمت وأعمال جاري العمل بها وأعمال جاري الاستعداد لإنشائها، والمساعى التي تستمر على أرض المحافظة واكد المحافظ على ضرورة التوعية السياسية للشباب على ارض المحافظة والتصدي للشائعات المغرضهن وأضاف انه سيتم عمل دورات تثقيفيه يحاضر بها قيادات المحافظة لتوعية الشباب.

واضاف ان الطريق مفتوح امام الشباب بعد اتاحه الاف من فرص العمل وقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير 200 مليار جنيه كقروض ميسرة للشباب بفائده لا تتعدي الـ 5 % ولا بد ان يكون لدي الشباب الطموح لاقامة مشروعات صغيرة بعيدا عن الجهاز الحكومي للدولة .


كما اضاف المهندس محمد السقا رئيس جهاز تعمير سيناء انه تم الإنتهاء من عدد 8 تجمعات نموذجيه شاملة للشباب تقوم على الري بمياه الابار الغير صالحه للشرب وتربية الأسماك ايضا تم النتهاء منها في خلال عام ونصف فقط لاتاحة المزيد من فرص العمل لاهالي المنطقة وتحقيق الإكتفاء من الغذاء.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير