ساريتا إيطالية بروح مصرية
كتب / محمد عادل

عبرت الفنانة الإيطالية ساريتا ماركيزى عن سعادتها بالمشاركة في فيلم سعيكم مشكوروالذي يدور فى إطار اجتماعي كوميدى داخل عزاء لمدة يوم واحد فى إحدى الفيلات بالمنصورية.
بطولة دينا وعدد من طلاب معهد الفنون المسرحية إضافة إلى مجموعة من الفنانين منهم طارق التلمسانى وأحمد فتحى ونور قدرى وتأليف وإخراج عادل أديب.

وأوضحت ساريتا أنها تلعب دور ممرضة تجد طفلا في ردهات المستشفى يبحث عن والده وتحاول مساعدته في الوصول إليه ولكن  يدعى أكثر من شخص أنه  ابنه لتتوالى المواقف الكوميدية.


كما أعربت ساريتا عن سعادتها بردود فعل الجمهور حول دورها في فيلم المواطن برص وقالت إنها تعرفت علي الممثل رامي غيط في مهرجان السنيما الإفريقية بالأقصر وهو الذي رشحها لدور في الفيلم وكان عبارة عن فتاة أجنبية تقطن أحد العقارات وبصحبتها كلبان وكان رامي يخطط لسرقة أحد السكان إلا انه مع اندلاع أحداث الفوضي يضيع كلباها اللذان كانت تحبهما.

وأشارت ساريتا إلى أنها انتهت من تسجيل فيلم وثائقي عن معنى الجمال حول العالم والذي تقوم فيه بدور مذيعة تقابلت مع العديد من مصممي الأزياء وخبراء التجميل والموضة في مصر وفرنسا وإيطاليا والذين يشرحون معنى الجمال في الأنثى مواصفات كيف تكون الأنثى جميلة.

وحول الإذاعة تعكف ساريتا على تسجيل حلقات من برنامج تحت عنوان راديو إيطاليا في القاهرة والذي سيذاع من الأسبوع المقبل على أحدى الإذاعات المصرية 3 مرات في الأسبوع والذي تحاور فيه عدد من الشخصيات الإيطالية من فنانين ومثقفين وأدباء والذين سيتحدثون عن سبب مجيئهم لمصر والإقامة فيها  .
وأضافت ساريتا أن أول أعمالها في مصر كان مشاركتها في مسلسل نابليون والمحروسة مع الفنانة ليلي علوي وقامت بدور طبيبة فرنسية كانت تعالجها كما أن اكثر لحظاتها سعادة عندما وقفت أمام النجم عادل أمام في مسلسل فرقة ناجي عطا الله وقدمت دور فتاة انجليزية.

وتحرص ساريتا على المشاركة في فعاليات المعهد الثقافى الإيطالى الذي يقوم بتنظيم العديد من التظاهرات الثقافية التى تهدف إلى تقوية وتدعيم التبادل بين مصر وإيطاليا من خلال تعريف الجمهور المصرى بكافة أوجه الثقافة الإيطالية المعاصرة وهى نشاطات يقدمها المعهد بالمجان للجمهور المصرى

ساريتا ماركيزي في ميلانو بإيطاليا لأب إيطالي وأم ألمانية وهي تعيش بين أمستردام ومصر وألمانيا. وقدمت الكثير من الحفلات في مختلف دول العالم كما شاركت في عدد من الأفلام العالمية وحصدت الكثير من الجوائز وقامت بالتحكيم في الكثير من المهرجانات العربية والدولية، مثل مهرجانات الفيلم في إيطاليا والمغرب ودبي وغيرها، كما تقوم بتدريس فنون الأوبرا في عدد من الأكاديميات الدولية.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير