بمشاركة 45 فنانًا وفنانة ويستمر 7 أيام والدعوة عامة للجميع


وزير الثقافة والإعلام يرعى معرض "أبيض وأسود" بجمعية الثقافة والفنون بجدة.. غدًا

 كتب – محمد عادل


تحت رعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، تقيم وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بعد صلاة العشاء مساء يوم غدٍ الخميس، معرض "أبيض وأسود" وذلك في صالة "عبدالحليم رضوي التشكيلية" بجمعية الثقافة والفنون في محافظة جدة.

وأكد المستشار المشرف العام على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية الأستاذ سعود الحازمي أن معرض "أبيض وأسود" يأتي اهتمامًا من وزارة الثقافة والإعلام وتشجيعًا للفنانين والفنانات السعوديين لإبراز أعمالهم المتنوّعة والمتعدّدة بخامات وأساليب معاصرة تواكب التطوّر والإبداع في الفن التشكيلي ودعمًا للحركة التشكيلية في المملكة والنهوض بالإبداع الفني والرؤى التعبيرية والمفاهيم الجمالية للفن التشكيلي.

وأوضح الحازمي أن المعرض يحتوي على سبعة وسبعين عملاً بمشاركة خمسة وأربعين فناناً وفنانة تشكيليين بأعمال ذات مضامين مختلفة بأساليب تشكيلية متميزة.

ويعد معرض "أبيض وأسود" أول معرض تقيمه الوزارة للفنون التشكيلية المتخصّصة للتشكيلين والتشكيليات في المملكة لاكتشاف مواهب فنية جديدة والنهوض بالذوق الفني ودعمًا للحركة التشكيلية، حيث تقدم لمسابقة معرض "أبيض وأسود" مائة وعشرة فنانين وفنانات بلغت أعمالهم 196 عملاً.

 هذا وقد رصدت وزارة الثقافة والإعلام لمسابقة المعرض جوائز مالية للعشرة الأوائل ودروع تكريم وشهادات تقديرية للفائزين والفائزات، حيث يستمر المعرض سبعة أيام على فترتين صباحية ومسائية، من الساعة 9 صباحاً إلى 12 ظهرًا، ومن 4 عصرًا إلى 10 مساءً في الصالة التشكيلية بجمعية الثقافة والفنون في محافظة جدة، والزيارة متاحة للجميع.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير