محافظ جنوب سيناء وامين عام الصندوق الإجتماعي
يوقعا بروتوكول البنية الأساسية وتسليم قروض للمنتفعين


كتبه/ ياسر عامر_ شرم الشيخ

قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء،وسها سليمان امين عام الصندوق الإجتماعي للتنمية بتوقيع برتوكول تعاون بين المحافظة والصندوق، بمكتب المحافظ بشرم الشيخ، في مجال الأشغال العامة، بمبلغ 300 الف جنيه لتنفيذ شبكات مياه بمدينة ابوزنيمة بنظام العاملة الكثيفه، والعمل اليدوي، بغرض توفير فرص عمل مؤقته، وتوصيل مياه لمواطني ابوزنيمة.


كما قامت امين عام الصندوق والمحافظ بتسليم شيكين بمبلغ 250 الف جنيه لكل منهما، لعدد 2 مستفيد بشرم الشيخ في انشطة بازار ومكتبة، وايضا تسليم شيك قرض بمبلغ 1.5 مليون جنيه لاحد المستفيدين في نشاط توريد خضر وفاكه طازجه للفنادق بشرم الشيخ.


كما قام المحافظ بعقد اجتماعا حضره المهندس محمود محرز، رئيس القطاع المركزي للمكاتب الاقليميه، والمهندس عادل بكساوي، رئيس قطاع الإعلام، والمهندس مدحت مسعود، رئيس قطاع الأشغال العامة والتنمية المجتمعية، ووائل العاصي مدير مكتب جنوب سيناء، واللواء محمود عيسي السكرتيرالعام للمحافظة، وحمدي عبد العليم رئيس مدينة ابو زنيمة، وفؤاد عبد العظيم، مدير عام الشئون الإجتماعية، واميمة ابراهيم مقرر المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء.


حيث تم الإتفاق على عقد ندوات توعية، اول محاضرة ستلقيها الامين العام للصندوق، لتوعية المرأة والجمعيات الأهليه بدور الصندوق الإجتماعي، والقروض الميسرة والانشطة، كما تم الإتفاق المبدئي على البدء في مشروع قرية واحدة... منتج واحد، بمدينة كاترين والمنتج هو تقاوي بنجر السكر الذي اثبتت جودتها واصبحت الدرجة الاولي على مستوي محافظات مصركما وافقت امين عام الصندوق، على الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ومنحها قروضا لا تتعدي الـ 500 الف جنيه، والتركيز على تربية الماعز، وصناعة الكليم والملابس البدوية، وتحويل احد مراكز الشباب، الي مصنعا صغيرا لانتاج شاي الاعشاب وفي مجال البنية الأساسية، ابدت امين عام الصندوق استعدادها لتبني مشروعات البنية الأساسية كثيفىة العمالة في مجال مياه الشرب، والطرق، وتجديد مدارس، واعطاء قروض ميسرة في مجال الأسر المنتجه.

كما تم الإتفاق على قيام الصندوق باقامة معرضا للاسر المنتجه يضم عارضين من جميع انحاء الجمهورية على هامش المؤتمر الإقتصادي، لتسويق المنتج المصري دوليا.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير