مسرحيــــــــة اختطــــــــاف محمد الكـــــربــــولي

في السعـــــوديـــــــة

محمد ناصر دلي احمد الكربولي عضو في مجلس النواب العراقي .


كتب المحامي / سركوت كمال علي
كــــــــوردســــتــان العـــــــــــراق

كان قبل ايام في زيارة سرية للملكة العربية السعودية ودون الحصول على الموافقات الاصولية من الحكومة العراقية على سفره وادعى بعد عودته من سفره الى السعودية انه تم اختطافه في مدينة جدة من قبل اشخاص مناصرين لداعش وما قاله الكربولي في بيان له، إن "العملية تمت في مدينة جدة اثناء خروجي من المطار حيث كانت سيارة مستأجرة من قبل التنظيم الإرهابي بانتظاري في المطار ادعت انها تابعة لمركز الدراسات المفترض وتم اقتيادي الى حي داخل جدة وتم احتجازي داخل فيلا والتحقيق معي تحت تهديد السلاح"، موضحاً أن "التحقيق ركز حول مواقفي وتصريحاتي المتشددة من تنظيم داعش والاستعلام عن عدد من الشخصيات والقيادات السياسية العراقية وبعض قيادات الحشد الشعبي وامتد التحقيق الى ما يقارب ست ساعات".

وأضاف الكربولي، أن "عائلة سعودية تسكن بجوار الفيلا المذكورة والتي التجأت اليها بعد فراري من العصابة حيث اتصلت العائلة بالقوات السعودية والتي قامت بدورها باقتحام الفيلا المذكورة"، مشيراً إلى أنه "تم اعلام القنصلية العراقية في جدة بالحادث ومن خلالها الجهات الرسمية السعودية وتم اعلام وزارة الخارجية العراقية وجهاز المخابرات الوطني بالحادث فور عودتي للعراق وللحفاظ على سرية التحقيق".

وتابع الكربولي أنه "لغرض الكشف عن ملابسات الموضوع وارتباطات العصابة الإرهابية كنّا حرصين على سرية هذه المعلومات وهناك اجراءات رسمية متخذة للكشف عن الجناة وارتباطهم بتنظيم داعش الارهابي"، معرباً عن شكره لـ"قوات الأمن السعودية التي تفاعلت مع الموقف بشكل إيجابي والى العائلة التي ساعدته في الخلاص والقنصلية العراقية في جدة".

واعلن رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي عن تشكيل لجنة للتحقيق في سفر النائب عن اتحاد القوى العراقية محمد الكربولي الى السعودية دون اخذ الموافقات الرسمية ولغز تعرضه للاختطاف.

وقال الزاملي في بيان له ، ان "لجنة الامن والدفاع النيابية شكلت لجنة للتحقيق في اسباب سفر عضو اللجنة النائب محمد الكربولي الى السعودية دون اخذ الموافقات الرسمية ، فضلاً عن كشق ملابسات عملية اختطافه هناك والوقوف على حقيقة تعرضه للابتزاز والمساومة".

وأشار الزاملي الى ان "النائب الكربولي كان قد سافر الى المملكة العربية السعودية من دون استحصال الموافقات الرسمية والأصولية"، مبيناً " ان "اللجنة ستحقق في اسباب سفره ، بالإضافة الى كشف حقيقة اختطافه وتعرضه للابتزاز والمساومة في ظروف غامضة".

ومن اهم الملاحظات التي لدي هو :

1-    انه لو تم فعلا اختطاف الكربولي من قبل تنظيم داعش , فكيف استطاع الهروب منهم وهو في دولة غريبة؟
2-    اذا كان التحقيق معه قد تم تحت تهديد السلاح فهذا يعني ان مختطفيه كانوا مسلحين وهو لم يكن مسلحا ؟؟؟ من العار ان يكون انسانا مثل هذا عضوا في البرلمان فهو يحاول ان يضحك على الناس باكاذيبه المكشوفة.

3-    ان مدينة جدة ليست مدينة الموصل ...فهي من المدن الامنة جدا .فكيف تم اختطافك يا كربولي؟

4-    وبعد هروبه من الفيلا حسب ادعائه كيف اختفى المخطتفون ؟ هل كانوا فضائيين!!!!!

الملاحظة الاخيرة انه لو تم فعلا اختطافه في مدينة جدة ومن قبل تنظيم داعش الذي لا يرحم امثاله فهو يعتبر بضاعة ثمينة لهم لكانوا قتلوه واغرقوه في البحر الاحمر.

وعلى الحكومة العراقية والبرلمان العراقي الكشف فورا عن كذب هذا البرلماني فربما يكون خطرا على امن العراق...




0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير