ختام مشروع التوأمة لتعزيز قدرات جودة التعليم الممول من الاتحاد الأوروبي
29 يوليو 2015


القاهرة -- يحتفل كل من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد  ووفد الاتحاد الأوروبي في مصر بختام مشروع التوأمة الممول من الاتحاد الأوروبي والمُنفذ من قبل دولتي المانيا وفنلندا. 

تحت رعاية وزارة التعاون الدولي.وتقدرالميزانية المالية التي قدمها الاتحاد الأوروبي لهذا المشروع ب 1.3 مليون يورو.

بدأ مشروع التوأمة في عام 2013 وسعى إلى تعزيز القدرات المؤسسية والفنية للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، باعتبارها هيئة مستقلة تراقب جودة التعليم في مصر. كما سعى المشروع بشكل أكثر تحديدا، لتبادل المعرفة بين الخبراء في مصر، فنلندا، وألمانيا وذلك لتحقيق أهداف محددة وهي:

1.     مراجعة الأداء التنفيذي وهيكل إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وذلك لتعزيز منظومة تطبيق الاعتماد وضمان الجودة، لتنسيق ودعم الجهات المعنية لتحقيق معايير الجودة، ولتكون جزء هام وفعال من شبكات ومؤسسات ضمان الجودة الدولية.

2.     إجراءات لضمان مواءمة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد مع المعايير الدولية.

3.     تقييم الإطار التنظيمي للهيئة ووضع إستراتيجية لربط الاعتماد المصري وضمان الجودة بما يتوافق مع المعايير الأوروبية وأفضل الممارسات.

وسيتضمن الحفل الختامي كبار ممثلي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وزارة التعليم الفني والتدريب، ومكتب إدارة البرنامج من تقديم الدعم لبرنامج جمعية الاتفاق، وفد الاتحاد الأوروبي، وسفارتي ألماني، وفنلندا في مصر.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير