#ايـــــران_بـــاقيـــــة_وتتــمـدد
الحشـــد الشـــــعبـي فـي الاردن
بقلــم/ المحامي سركوت كمال علي


خلال لقاء قبل شهر جمع الملك الاردني عبدالله الثاني مع شيوخ ووجهاء وأبناء البادية الشمالية اشار إلى ان بلاده تدرك حجم التحديات التي تواجهها سياسيا وأمنيا وعسكريا نتيجة التطورات التي تشهدها سوريا والعراق مضيفا أن العالم يدرك أهمية دور المملكة في حل المشاكل في تلك البلدان وضمان استقرار وأمن المنطقة .


وأكد العاهل ان من واجب الأردن تقديم الدعم للعشائر في غرب العراق وشرق سوريا معلنا ثقته الكاملة بقواته المسلحة وقدراتها على حماية الحدود ، وبعد اعلان العاهل الاردني عن نيته بتقديم الدعم للعشائر السنية في العراق وسوريا بدات المخابرات الايرانية بالتخطيط  للقيام بعمليات ارهابية داخل الاردن بهدف زعزعت امن الاردن واتهام الحركات الاسلامية السنية بالقيام بمثل هذه العمليات.

فلقد اعلنت الاجهزة الامنية الاردنية قبل يومين عن افشال مخطط إرهابي كان ينوي خالد الربيعي (49 عاماً) وهو يحمل الجنسية العراقية والنرويجية وعضو في فيلق القدس تنفيذه حيث تم القبض عليه وضبط بحوزته 45 كلغ من المواد شديدة الانفجار (لم يذكر نوعها) كانت مخبأة في منطقة ثغرة عصفور بمحافظة جرش في شمال المملكة. تمهيداً لاستخدامها بصنع قنابل ومتفجرات لاستهداف أماكن حيوية.


وقالت مصادر قضائية أردنية إن هذه القضية هي الأكبر منذ حوالي 10 سنوات، من حيث كمية المواد المتفجرة المضبوطة ونوعيتها. يشار إلى أن فيلق القدس هي وحدة قوات خاصة للحرس الثوري الإيراني، ومسؤولة عن عمليات خارج الحدود الإقليمية. ويعتبر المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي هو المسؤول الأول لفيلق القدس وقائدُه هو قاسم سليماني، ونائبه هو حسين همداني.

واعلنت وكالة الانباء الاردنية بترا هذا اليوم بان الهيئة العسكرية لدى محكمة امن الدولة قررت عدم نشر اي معلومات بقضية المتهم العراقي النرويجي خالد الربيعي الذي يتبع لفيلق القدس.


وبدات في الاردن يوم الاثنين المصادف 6-7-2015 ، أولى جلسات محاكمة خالد الربيعي بتهمت التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية لصالح المخابرات الإيرانية ، وقال مصدر قضائي إن المحكمة أحالت المتهم للمدعي عام المحكمة لتلاوة التهم عليه، التي تتصدرها تهمة التخطيط للقيام بأعمال إرهابية على الساحة الأردنية ، وبحسب لائحة الاتهام، فإن المتهم الربيعي شارك بتنفيذ العديد من المخططات وعمليات الاغتيال لصالح المخابرات الإيرانية في أوقات سابقة.

ويعتبر الكشف عن هذا المخطط الارهابي دليلا واضحا لضلوع المخابرات الايرانية وفيلق القدس بالتفجيرات التي حصلت في الفترة الاخيرة في كل من السعودية واليمن والكويت.


وعلى المجتمع الدولي باعلان الحرب على ايران لانها تعتبر اكبر واعظم دولة ارهابية في العالم , فكل ما يحدث من عمليات ارهابية في العالم تقف وراءها المخابرات الايرانية , فايران تتمدد في كل العالم بدا من سوريا والعراق ولبنان واليمن والسعودية والكويت وليبيا وغيرها من الدول.

ان القضاء على ايران يعني القضاء على الارهاب بانواعها المختلفة.














0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير