جملة في مشوار الفرعون صلاح الاحترافي


بقلم : هــــرواش خـالـد/ المغرب

 ولد الفرعون محمد صلاح"ببسيون  الغربية"يوم '15' يونيو من عام '1992'،موهبته الفذة في عالم المستديرة ظهرت ونعومة الاظافر، الشيئ الذي جعله يلتحق بفريق "المقاولين العرب"رغبة منه في صقل ملكته.

وعندما تشبع بالكثير من ابجديات اللعبة،تم اشراكه ﻷول مرة رفقة الفريق الاول يوم الثالث ماي من سنة'2010' ضد فريق "المنصورة"،بعدها وبقليل من الوقت صار يعول عليه كاساسي في تشكيل الفريق في جبهة الهجوم فوقع على اولى الاهداف رفقة فريقه الام ضد "الاهلي"بتاريخ '25' دجنبر من نفس العام ، لم يمض الفتى المدلل سوى سنتين رفقة المقاولين"لينتقل الى"بازل السويسري"والاعين مسلطة عليه،اما قيمة العقد فبلغت مليوني دولار.


حصل ما حصل وفاز "صلاح" بالكأس المحلية رفقة "بازل"،واختير كاحسن لاعب صاعد بالدوري السويسري في نفس سنة انتقاله وبعدها بعام حمل مشعل احسن لاعب ، توهج الفرعون المصري بلغ مصاف اللاعبين الكبار عندما بلغ رفقة "بازل" نصف نهائي ابطال اوربا موسم'2013-2014'مسجلا هدفين في مرمى"البلوز"،وقبل ذلك في مرمى"توتنهام هوتسبيرز"في دوري الربع.

تم تسليط عدسات الكاميرات على "صلاح"اينما حل وارتحل فكان لزاما عليه تغيير الوجهة نحو الافضل فاختار "تشيلسي"بقيمة عقد بلغت"9،3" مليون يورو قاطعا الطريق على الاحمر"ليفربول"خلال"المركاتو" الشتوي من سنة'2014'.

ولأن كتيبة"مورينهو" تعج بالنجوم، فقد جلس"صلاح"طويلا على كرسي البدلاء ولم يلعب سوى دقائق معدودات في عدد قليل من المباريات،ورغبة منه في تغيير الاجواء والحصول على فرصة الظهور بشكل مستمر تمت اعارته ل"الفيولا الايطالي"لمدة ستة اشهر بدءا من اول فبراير من سنة'2015'.

ساهم صلاح بشكل لافت في صحوة "فيورنتينا"حيث قاد الفريق لبلوغ نصف نهائي الدوري الاوربي،ونصف نهائي الكاس الايطالية حينما سجل هدفين في مرمى"السيدة العجوز يوفنتوس" ذهابا  وعلى من على العملاق "بوفون"،ساعتها صفق الجميع لمهاراته التهديفية ونال من الاعجاب مالم ينله اخرون،اضافة الى ذلك فقد وقع على اهداف عديدة في"الكالشيو".

 وعندما انتظر الجميع تمديد عقد اللاعب رفقة البنفسجي الايطالي،تقدمت ادارة ذئاب روما بعرض ل"تشيلسي"من اجل ضم "صلاح"،وهو الشيئ الذي لم تستصغه مكونات نادي "فيورنتينا" ، خاصة وان بنود عقد الاعارة تضمنت امكانية التوقيع مع اللاعب بشكل دائم في حال ما اذا نال الفرعون المصري اعجاب المدرب ، وصول الفرعون المصري مطار "فيوميتشو"بروما تخللته حفاوة استقبال غير عادية من طرف الانصار والمحبين والذين رأوا في اللاعب اضافة نوعية داخل قلعة الذئاب ، ومن المقرر ان يلعب"صلاح"موسما كمعار من تشيلسي مقابل'3' ملايين يورور على ان ينتقل بشكل رسمي لروما الموسم المقبل لمدة خمسة مواسم مقابل عشرين مليون يورو.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير