"عادل أديب في مهرجان الاسكندرية – ويستعد  "لقلعة الحشاشين

كتب / عمرو عماد...

اعرب المخرج عادل اديب عن سعادته الشديدة لاختيار مهرجان الاسكندريه لفيلم " سعيكم مشكور يا برو " حيث ان هذا الاختيار يعد اول مؤشر لنجاح التجربة نفسها والتى امن بها فريق العمل كله من صناع الفيلم والتى اثبتت انه لازال ممكنا صناعه افلام بمواصفات السوق الحالى مما يعرف بأفلام قليله التكلفه ولكنها عاليه الجودة حتى لو كان الغرض منها هو الضحك فقط... ولكن العلم والضمير يكونان هما اساس تلك التجربة على اقل تقدير مع الموهبة الفنيه وان كل الحجج التى نعلل بها السوق سابقا لردائه تلك الاعمال  هى علل واهية جدا.

كما عبر المخرج عادل اديب ان اختيار المهرجان لفيلم " سعيكم مشكور يا برو " هو فى حد ذاته يعد انتصارا كبيرا تأخر كثيرا للأفلام الكوميديه ..حيث داومت كل المهرجانات على اختيار الاعمال الدرامية – الجادة من منطقهم - فقط وكانت تبتعد عن الاعمال الكوميديه  لأنها اعمال غير جادة.


ومن ثم كانت سعادة المخرج عادل اديب مضاعفه هذه المرة حيث لنجاح التجربة وتغير مفهوم الفيلم الكوميدى لدى المهرجانات ليرقى لمستوى الاحترام الفنى.

اما عن "قلعة الحشاشين"؛

يعكف المخرج عادل اديب هذه الايام على كثابه ما اطلق عليه مشروع العمر والذى ظل يراوده منذ بداية سنوات احترافه المجال الفنى وهو فكر وأصول الفكر المتطرف المتأسلم .. وعلى رأسه كان " حسن الصياح " او ما اشتهر فى التاريخ ب " قلعه الحشاشين او قلعة الموت " هذا وقد قرر عادل اديب ان يعطى هذا العمل الجديه والتركيز اللازم لخروج هذا المشروع للنور بعد سنوات طويلة من الدراسة  والتحضير.


هذا وتقوم القكره على تقديم هذا العمل سينمائيا وتليفزيونيا ولكن فى نصيين مختلفين تماما بل وبأسلوبين فنيين مختلفين تماما وذلك للاهميه القصوى لهذا العمل وما يشرحه ويفسره بقوه لما نحن فيه الان بل ويفسر ويجيب على اسئله عديدة فيما نعيش فيه هذه الايام كما قرر عادل اديب بأنه سيعلن قريبا عن مفاجاءه كبيره جدا يحبها العالم العربى ستكون مشاركة معه فى هذا العمل.





0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير