شاديه عبد الحميد بعد سنوات صمت تفتح قلبها لياسر عامر

على صفحات فوكس نيوز ايجيبت

فنيا: أفكر في العودة للفن قريبا جدا بالحجاب

ولن ارتدي الباروكة

سياسيا: انا من عبيد البيادة وبقول للسيسي بحبك جدا

حوار: ياسر عامر

النجمة المتألقة شاديه عبد الحميد نشكرك في بداية حديثنا لموافقتك على اجراء هذا الحوار رغم علمي بان حضرتك مقلة جدا في اجراء حوارات صحفية او تلفزيونية واسمحي لنا نتحاور معكي حوارا من القلب.

 حضرتك من الممثلات اللائي يخترن ادوارهن بدقة شديدة وكل دور يمثل علامة في التليفزيون حضرتك شراكتي فيما يقرب من 62 عملا كان اخرها تلفزيونيا امام الدعاة، والليلة المحمدية فاسمحي لنا نسألك انتي فين؟ هو حضرتك اعتزلتي؟


بعد ابتسامة ...... لا يا ياسر انا معتزلتش، امال انتي فين؟

انا في البيت، يعني زي ما تقول كده اخده إجازة طويلة شوية. ولكني لم اعتزل وشاركت بعمل مسرحي في مسرحية السراج المنير، عن حضرة النبي عليه الصلاة والسلام، يشاركني فيها طارق الدسوقي، وناصر سيف، وهي من اخراج ياسر صادق على المسرح العائم وهو مسرح الدولة.

 حضرتك ارتديتي الحجاب في 2003 تقريبا فهل ده معناه إنك لن تقبلي اية اعمال بدون حجاب؟

ايوه انا ارتديت الحجاب، ولن اخلعه، ولن اقبل أي عمل بدون حجاب، وهذا موضوع لا يقبل النقاش.

هل ممكن ترتدي الباروكة مثلا فنانات اخريات؟

بعد هستيريا من الضحك أظهرت مرارة ونظرت في الأرض وقالت: باروكة ايه يا ياسر؟  هو انا هضحك على ربنا؟

وما تعليقك عن ارتداء بعض الفنانات لها بحجة انها تغطي شهرها بها؟

 رأيي ان ده تهريج الباروكة أكثر اغراءا من الشعر الطبيعي.

 هل انتي معي في أن التليفزيون مقل في السنوات الأخيرة، في انتاج الدراما الدينية؟

لا طبعا اعترض على كلامك، إزاي تقول كده؟، التليفزيون مش مقل ... التليفزيون لم يعد ينتج اعمال دينيه من أساسه.

حضرتك كنتي من المتحمسين لأحداث يناير2011، وكنت دائما اكلمك ومتابع لانفعالاتك، لدرجة أنى كنت اخشي عليكي من شدة انفعالك، ثم كنتي من المتحمسين للمجلس العسكري، فما هو رأيك الأن بعد مرور أكثر من أربع سنوات؟

انا كنت متحمسة جدا للفقير، مبارك احتكر السلطة ثلاثون عاما، الحكم كان قمة الديكتاتورية والبشاعة فبسببه احتكر 10% من الشعب مصادر المال والثروات، وباتت اغلبية الشعب فقيرة ومحتاجه، تعاني في حياتها اليومية، مشاكل تعليم، وصحة، واسكان، وغلاء أسعار، ولم يكن هناك اهتماما بالبنية الأساسية كما يقولون بدليل ان اغلب مرافق الدولة تحتاج كلها الي تغير الأن، وزي ما قلت انا منحازة اوي اوي للفقير، كان نفسنا في عدالة اجتماعية، المواطن المصري لم يكن له كرامة، في ظل هذا النظام وكان مهان.


نفهم من كلامك أنك ممن يطلقون عليها ثورة وليست مؤامرة؟

لا هي مؤامرة شاركت فيها دول كبيرة لتفتيت مصر، معنديش شك في كده وكان مخطط لها بدقه، بغرض اسقاط مصر ، لكن الشعب المصري خرج بنية التغيير بعد ان أصابه اليأس واحبطه ما يسمي بمخطط التوريث، وزاد الطين بله ركوب الإخوان وانتهازهم للفرصة واستغلالها، ومن رايي ان الجيش قد اصلح المسار وحمي مصر ، ومن خلال موقعكم الموقر انقل رغبتي انني اريد ان اقبل يد المشير طنطاوي ورأسه احتراما وتقديرا، الراجل ده حمي مصر وشعبها، وحمي الجيش وحافظ عليه ، هذا الرجل يا ياسر منتهي الوطنية، يجب ان يعترف المصريين بذلك ويكنوا له كل الاحترام والتقدير.

الشخصية الوطنية الأخرى والتي لا بد ان اذكرها احقاقا للحق هو الفريق احمد شفيق، فهو الأخر وطني حتى النخاع ولم يكن طامعا في كرسي او منصب، وهو أيضا ساهم في حماية مصر يجب ان يعرف الشعب ذلك.

نخرج بعيدا عن السياسة قليلا، فقد لاحظت انفعالك وتأثرك واسالك من هو أفضل ممثل من وجهة نظرك؟

أفضل ممثل احمد زكي بلا منازع.

وما هو أفضل مسلسل رمضاني اعجبتي به مؤخرا؟

أفضل مسلسل رمضاني تحت السيطرة، وأفضل نجمة نيلي كريم فهمي ابدعت في هذا العمل بجد واثرت في كل المشاهدين، وانا تابعت كل حلقاته.

























من هو أفضل كاتب؟

أفضل كاتب سيناريو أسامة أنور عكاشة طبعا، وأفضل كاتب مقال صحفي هو دندراوي الهواري؟

من هو أفضل اعلامي؟

أفضل اعلامي هو اسامه كمال ببرنامجه القاهرة 360 لأنه محايد ومحترم.

 ماذا تقولين عما يدور بسيناء؟

أقول حسبي الله ونعم الوكيل في محمد مرسي في عهده حول سيناء ارض الفيروز الي ارض الدماء والإرهاب والمرتزقة فليسوا متشددين اسلامين كما يطلق عبيهم البعض، بل هم ليس لهم دين ولا وطن، مرتزقة، الوضع مقلق جدا وذاد عن حده، وربنا ينتقم منهم، وانا بدعو الله كل يوم ان يكون في عون كل ضابط وجندي في سيناء، ربنا معاهم وانا بقول أنى من العبيد البيادة، التي تحمينا وهي شريفة من شرف اللي لابسها، وان شاء الله ربنا يحميهم وينصرهم ويرجعوا لنا سينا تاني متوضأه طاهرة.

ماذا تقولين عن السيسي؟

أقول الراجل ده وطني جدا، وانا اشتغلت مسرح للقوات المسلحة، وزرت تقريبا جميع مطارات مصر الحربية وركبت الطيارات العسكرية، رأيت بعيني الانضباط والعسكرية والوطنية والرجال اللي عن حق، ورأيي ان لو كان السيسي من يحكمنا في خلال الثلاثون سنه الماضية، كانت مصر أصبحت من دول العالم الكبرى.


 معني كلامك أنك عاوز السيسي يحكم 30 سنه؟

لا طبعا انا بشكره وفرحانة ان فيه دستور من اهم مميزاته انه حدد مدة الرئاسة بمدة زمنية معينه وده في حد ذاته انجاز بس ان اقصد ان السيسي حازم وطيب في نفس الوقت وراقي وكله وطنيه وحب لمصر ولو كان هو اللي حكم لحولها لدولة من أكبر دول العالم، واهو ده إنجازاته في خلال عام قناة سويس جديدة.

وأحب ان اضيف ان من أسباب نجاح أي رئيس انه يعتبر ان الرئاسة تكليف وليس تشريف ولا مظهره ولا وجاهة اجتماعية ن وبنقل من خلال جريدتك وبقوله " أنــــا بحبـــك جــــــدا"

 في النهاية وحشتينا متي تعودين للشاشة؟


ان شاء افكر في العودة  قريبا جدا وفي عمل مشرف.





0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير