كتب/ ياسر عامر_ جنوب سيناء


فودة يتفقد مشروعات الثروة الزراعية والحيوانية والسمكية بطور سيناء

قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بجولة تفقدية لمدينة طور سيناء، حيث تفقد مشروعات رصف الطرق بالمدينة، بإجمالي تكلفة 8 مليون جنيه، تنفيذ شركة المقاولون العرب، وإشراف جهاز تعمير سيناء، حيث طالب المحافظ بضرورة نهو اعمال الرصف قبل موعدها لافتتاح تطوير المدينة في اكتوبر 2015، كما تفقد اعمال انشاء الميادين الجديدة ومنها ميدان 6 أغسطس احتفالا بذكري افتتاح قناة السويس الجديدة.


كما قام المحافظ بتفقد بعض المشروعات الزراعية والتي من المقرر تفقدها ووضع حجر الأساس لها في وجود وزير الزراعة، حيث تفقد المحافظ وحدة تنقية مياه الأبار بتكلفة 2 مليون جنيه والمقدمه كاهداء لاستزراع 50 فدان، بالإضافة لـ 100 فدان اخري يتم استصلاحها بعد انهاء تشغيل البئر الثالث في خلال 10 ايام.

كما قام المحافظ بتفقد موقع اقامة مزرعة للأسماك على مساحة 3 فدان على مياه الأبار.

واضاف المحافظ ان كل ذلك يضاف اليه استصلاح 25 ألف فدان من خلال خطة الحكومة في استصلاح 3 مليون فدان على مستوي الجمهورية.

كما قام المحافظ بتفقد المزرعة التي اقامتها مؤسسة مصر الخير بطاقة 3000 رأس ماشية للتسمين واجري حوارا مع الشباب الذي يتم تدريبه قبل تسليمهم رؤوس الماشية طبقا لبرنامج زمني معد لذلك والتي تحقق ما يقرب من 150 فرصة عمل لشباب مدينة طور سيناء، وقام بالتقدم بالشكر للمؤسسة واكد ان المشروع لا يهدف الي الربح بل لإتاحه فرص عمل للشباب، وادخال نوع جديد من انواع التربية وتوفير اللحوم باسعار مقبولة.


كما اضاف المحافظ انه سيتم خلال زيارة وزير الزراعه ايضا وضع حجر أساس المجز النصف ألي بتكلفة 12 مليون جنيه، واعلن انه تم بالفعل توفير5 طن لحوم مذبوحة تابعه لوزارة الزراعة سيتم توزيعها بالمجمعات بسعر 60 جنيها للكيلو ، للمساعده على القضاء على جشع التجار وارتفاع اسعار اللحوم كما اكد تأيده لحملة مقاطعة اللحوم لحين النزول باسعارها.


واكد المحافظ ان المشروع  من اهدافه اتاحة فرص لشباب المحافظة، وادخال نوع جديد من انواع التربية لم تكن موجودة من قبل، حيت سيتم اتاحة 150  فرصة عمل للشباب، من أبناء المحافظة، وقام المحافظ بالتقدم بالشكر للقائمين على المشروع.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير