كتب/ ياسر عامر_ جنوب سيناء

جولة تفقدية لنويبع استعدادا لبدء العام الدراسي

قام اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء بجولة تفقدية لمدينة نويبع للوقوف على استعدادات المدينة لموسم الحج، وبدء العام الدراسي، حيث استعرض مع مدير التربية والتعليم الإستعدادات لبدء العام الدراسي، مشددا على ضرورة انهاء كافة أعمال الصيانة بجميع المدن قبل بدء العام الدراسي حيث استمع لشرح وافي من مدير التربية والتعليم للموقف حيث تم فصل نويبع عن الادارة التعليمية بدهب، وتم افتتاحها وسيتم انشاء مبني مستقل لها بخطة العام المالي القادم، كما تم استلام الكتب الدراسية بنسبة 70% وتوزيعها على المدارس.


كما قام مدير الابنية التعليمية باستعراض موقف الانشاءات حيث اكد على انتهاء جميع اعمال الصيانة بالمدارس قبل بدء الدراسة، كما تم الانتهاء من رفع كفاءة 4  مدارس بنويبع ، وانشاء مدرسة عرب حمدان شاملة استراحات المدرسين، بالاضافه لاحلال وتجديد 4 مدارس اخري كما استعرض خطة الصيانة على مستوي المحافظة والتي تشمل صيانة 124 ضمن المشروع القومي لصيانة المدارس.

كما استعرض المحافظ موقف الإسكان بالمدينة حيث قرر تسليم الـ96 وحدة سكنية والتي تم انتهاء اعمال حمايتها من اضرار السيول في احتفالات المحافظة بانتصار اكتوبر المجيد، كما استعرض مدير عام الاسكان بالمحافظة، موقف الوحدات الجديدة حيث تم الانتهاء من 588 وحدة سكنية متنوعة ما بين جهاز. التعمير والمنحه الاماراتيه والقوات المسلحه كمرحلة اولي.

حيث شدد المحافظ على عدم تسليمها للمواطنين قبل انهاء مرافقها واللاند سكيب لها .


وقد اكد المحافظ ان نويبع ستشهد تطويرا كبيرا في خلال الاعوام القلية القادمة حيث سيتم تحويلها لمدينة تجارية عالمية، بعد اقامة المنطقة الحرة بها، والتي تم الانتهاء من الموافقات الامنية لها، واضاف ان هناك مساحة 1 مليون مترمربع جاهزة للإستثمار بها ، وفتح اسواق للعمل وتوفير الاف من فرص العمل لابناء المحافظة.

كما قام المحافظ بتفقد التوسعات الجديدة بمحطة مياه تحلية مياه البحربنويبع والتي تم زيادتها من 3500 م3/يوم إلى 8000م3/ يوم لتلبي احتياجات المواطنين من مياه الشرب، والتي سيتم زيادتها العام القادم لتصل الي 10 آلاف متر3 / يوم لتوفير مياه الشرب لمناطق الإسكان الجديدة.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير