افسي برشلونة يسترجع شيئا من كبريائه

كتب : خـالــد هـــرواش

ثلاث مواجهات معادة بين برشلونة وبلباو في وقت اشبه بالقياسي والذي قدر بعشرة ايام، اولاها وصفت بالكارثية بالنسبة للبلوغرانا على جميع المستويات، ودخل من خلالها الفريق الكاطالوني غرفة الانعاش،هذا في الوقت الذي كسر فيه فالفيردي كل الاحتمالات التي كانت تصب في مصلحة الاول،فسجل لاعبوه اربعة نظيفة.


اما المباراة الثانية فكانت بمثابة تحصيل حاصل،عجز من خلالها انريكي على ايجاد التوليفة السحرية والتي طالما قادته لقهر كبار اوربا،اما ربان بلباو فلم يغير شيئا سوى نهجه خطة دفاعية واستغلال خروج بيكيه مطرودا فكان له ما اراد،فحقق لقبا طال انتظاره قاطعا الطريق امام برشلونة،وحارما اياها من تكرار انجاز الخماسية رفقة غوارديولا.


ليأتي النزال الثالث برسم اول محطات الدوري الاسباني على ملعب سان ماميس برؤى متباينة بين الطرفين،استعادة التوازن والتخلص من الضغوط والخروج بنتيجة ثأرية بالنسبة لبرشلونة،في ظل غياب بيكيه الموقوف وبدرو المنتقل حديثا لصفوف البلوز تشيلسي،ناهيك عن عدم مشاركة نيمار،البا،ادريانو،ماثيو ودغلاس بداعي الاصابة.

في حين دخلت اسود بلباو ميدان الصراع على اللقب من باب التتويج  بالكأس والنشوة تغمر نفوسهم وهم المتطلعون لتعميق جراح صيد الامس ، ولم تمض غير ثلاثين دقيقة حتى تسرب الشك الى نفوس كل مكونات النادي الضيف بعد تضييع ليونيل ميسي ركلة جزاء.

ليعود الاوروجواياني لويس سواريس مطلع الجولة الثانية ويسجل هدف النصر لبرشلونة،مانحا فريقه اول ثلاث نقط في الدوري الاسباني،وباعثا اولى الاشارات التي تنبئ بقرب مغادرة كتيبة انريكي غرفة التطبيب المستعجل،في حين تاكد بالملموس ان بلباو لن يكون بالخصم السهل امام الفرق الاخرى.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير