ايكـــــر كــــاسيــــاس ايقونـــــة الشمــــوخ

 بقلــم : هرواش خـالــد / المغرب

اذا كنت من الذين فاتتهم فرصة مشاهدة بطولات "ايكــر" واردت استطلاع توهجاته،فيكفيك مجالسته ومحاورته في دقائق معدودة،انذاك سيفتح مجلد المجد والعراقة وسيقلب صفحاته تواليا واحدة واحدة حتى تستشف مضامينها بعد سبر اغوارها.

ستركب واياه صهوة التاريخ التليد،ويعود بك لزمن خلا،سيخبرك عن اول كاس عالمية صيغت في قالب ذهبي وجمعت خيرة الاندية،سيخبرك عن مشاركة الملكي ريال مدريد الى جانب عمالقة الكرة البرازيلية كورينتيانس وفاسكوديغاما وشياطين مانشستر القادمين من المملكة المتحدة،سيحدثك عن مرافق ملعب "الماراكانا"ورمال"ريو"المتلألئة،ولن ينسى اطلاعك بقصة النسور مع الاسبان في تلك المباراة الاستثنائية ،وكيف قهر الرجاء البيضاوي لاعبين من دوي السبق في الصيت والعالمية.


قد يبتسم وهو الذي ظل يعض على النواجد طيلة اطوار الامسية،فلولا الحظ لخسروا بالاربعة وحتى بالخماسية،حينها سينهي اول فصل من الحكاية،ضاربا موعدا جديدا مع الحاضر المعاش مع ثاني كأس عالمية على اراض مغربية شبيهة بالاسبانية،كاول لاعب مدريدي يعاصر جيل الامس الذي حل ثالثا في البطولة،وجيل اليوم بمتغيرات غير مشهودة،حالما بالتتويج بالذهب حتى تكتمل فصول الرواية.

بل سيعيد شريط نهائي الابطال امام الاتلتيكو العدو الجار،سيرفع رأسه شهامة وفخرا بكتيبة قلبت نتيجة النهاية من سقوط الى انتصار،فصعدوا بوديوم تتويج طال انتظار تحقيقه ،  ومن تم سيعود بك هائما الى المغرب وهو يقص شريط النهائي رفقة كتيبة انشيلوتي ضد سان لورنزو الارجنتيني،بعد تخطيهم عقبة ممثل الكونكاكاف كروز ازول المكسيكي في منتصف مشوار الكأس الذهبية ، لعبت المباراة وانظار العالم مشدوهة من المحيط حتى الخليج، فالكل اراد تدوين تسعين دقيقة في الذاكرة،اما ايكر فحضوره الى جانب جوقة المرينكي جعله يدشن لميلاد جديد وهو الذي بلغ من الأوج عتيا.

انطلقت معزوفات الجوقة وضبط كاسياس ايقاعاتها كالمعتاد بصرامة في الاداء،بل كان يعيد بين الفينة والاخرى التوازن والانسجام للفريق تحت تصفيق الحاضرين.وفي الاخير غنى ورقص كانه واحد من طيور الشحرور التي اعتدناها تطرب وتمرح على مروج الوادي.

فازت الريال وفاز معها ايكر وبذلك توشحت اعناق الملوك بالمعدن النفيس،ولم يتبق لكاسياس غير التوقيع على اخر صفحة من المجلد والذي تناثر محتوراه على مسامسعك.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير