عــلاقـــــــــــة معقــــــــدة

بقلـــــم / أحمــــــد فتحــــي رزق

الكثير يكتب عنوانة : فى علاقة معقدة , على صفحات التواصل أو عندما يتعرف بأحد للوهلة الأولى , يصدمة هذا التعبير كثيرا . وقد يحرمة ذلك الكثير من الخير وقلما يجنبة التعامل المباشر لمن هم غلاظ القلوب والمشاعر فحلى بنا أن لا نتجمل فى تلك النقطة ونشرح الحقيقة دون حياء أو خجل أو على إستحياء .

ومشكلة العلاقات المعقدة التى تكون نتيجة حالات الطلاق المتكرر . أو حالات الحب والخطوبة الغير موفقة . هى طبيعية تحدث فى أى مجتمع راشد . لكن فى عالمنا العربى والإسلامى , قد يأخذنا الخجل .

وأتذكر أديبا الراحل إسماعيل النقيب فى أحد رواياتة . ذكر حادثة مشابهة حرمت صاحبتها من الخروج من هذا النفق الضيق ( العقدة العاطفية ) كانت رائعة الجمال وأعجب بها ثرى عربى وقرر أن يتزوجها من تلك النظرة الإحتوائية . إلا أنها ذكرت للرجل أن هناك تشوة فى خدها الأيسر ولا يظهر إلا عندما ترفع شعرها للناحية الأخرى . وكان موقف الرجل المعجب فى غاية الأسف والروعة من جراء هذا التصرف . وغادر المكان فى حينة . ولم تفهم تلك الفتاة ماذا فعلت لكل ذلك .

فماذا لو تركنا الأمور تمشى فى مداركها ؟

فقد يغفر لك الحبيب سقطة أو هفوة . وقد يتجازو عن صغائر الجمال . وقد لا يسألك عن ماضيك وكيف كان ؟
وبالعودة لطريقة إستقبال الآخر لتلك المقولة . فقد يسرح بخيالة بعيدا بما لا يحمد عقباة , ويكون أسوأ من توضيح تلك المسألة بنفسك .

فالقدر أمر محتوم ونافذ على الجميع . فقط أن نحسن تقديم أنفسنا للآخرين سواء لعمل أو علاقة صداقة أو خطوبة أو حتى مجرد الزمالة . لأن ثقافة البعض محدودة فى تحليل تلك الإشكالية ,  وبالتالى سيبنى قرارة بتسرع . والكل خاسر فى تلك الحالة .

فدع الأمور تجرى فى أعنتها وأطلق العنان لقلبك أن يجرفك لبحر الهوى والعشق والزواج والنجاح والعمل والتفوق وكل ما تتمنى . فقط كن واثقا بأن الله سيغير الحال من حال إلى حال بالسعى الصحيح المحمود .

وسبحان الله العظيم الذى يغير ولا يتغير .


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير