وفد الاتحاد الأوروبي في مصر يُطلق مسابقته السنوية الثامنة للتصوير الفوتوغرافي للهواة تحت عنوان "مصر هبة النيل"

كتبت / هبـــــة عبـــدالفتــــاح 

يُطلق اليوم وفد الاتحاد الأوروبي في مصر مسابقته السنوية الثامنة للتصوير الفوتوغرافي للهواة وذلك تحت عنوان "مصر هبة النيل"، ويأتي ذلك من منطلق أهمية نهر النيل كشريان للحياة في مصر. المطلوب من المتسابقين أن يطرحوا رؤيتهم لهذا الموضوع  بصورة تُتَرجِم أهمية نهر النيل الذي يمتد من جنوب مصر وحتى شمالها كمصدر حياة للبشرية ورمز للاستقرار، حيث اعتمدت الحضارة المصرية عليه منذ قديم الزمان، كما يعد نهر النيل ممراً مائيا  هاما للتجارة والسياحة على حد سواء، وقد وصفه المؤرخ اليوناني الشهير هيرودوت بقوله: "مصر هبة النيل".

موضوع هذا العام يتسم بالثراء وهو ما يعد حافزاً لكافة المصورين الهواة للعمل والاجتهاد لتقديم وجهة نظرهم في النيل من خلال مفاهيم متعددة تعكس مدى أهمية هذا الشريان الحيوي لكافة المصريين وتأثيره في حياتهم، لذا فمسابقة هذا العام تتسم بالتحدي لمن ينشُد الفوز. وكالعادة ستقوم لجنة تحكيم مستقلة من الخبراء والمحترفين باختيار الفائزين.

تقام المسابقة للعام الثامن على التوالي حيث بدأت عام 2008 شارك فيها نحو ألف متسابق، وفي العام الماضي تم تقديم أكثر من 200 صورة من قبل 75 متسابق من مختلف محافظات مصر. ويقدم وفد الاتحاد الأوروبي في مصر جوائز قيمة للمراكز الثلاثة الأولى، كما تتضمن نتيجة العام الجديد التي يصدرها وفد الاتحاد الأوروبي في مصر أول 12 صورة فائزة في المسابقة، كما سيُنَظِم وفد الاتحاد الأوروبي في مصر حفلاً لتوزيع الجوائز وعرض لأول 30 صورة فائزة ، آخر موعد للتقديم في 16 أكتوبر2015. وللمزيد من المعلومات عن شروط وقواعد التقديم في مسابقة التصوير الفوتوغرافي برجاء زيارة الموقع التالي:

www.eeas.europa.eu/delegations/egypt
www.facebook.com/EUDelegationegypt

أو الاتصال بالمسؤولة الإعلامية في وفد الاتحاد الأوروبي في مصر: أ/ رشا سري




0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير