الاتحاد الأوروبي وشركائه يعملون نحو اقتصاد متوازن بين
الجنسين في منطقة الدول العربية
كتب : محمد عادل...

القاهرة، مصر - 17 سبتمبر 2015 -  اجتمع كل من الاتحاد الأوروبي، جامعة الدول العربية ووكالة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (هيئة الأمم المتحدة للمرأة) بعشرين خبيراً في اجتماعٍ يوميْ 16 و 17 سبتمبر الحالي لتصميم خارطة طريق للإجراءات التي تضمن للنساء أماكن عمل أكثر أمناً، ووصولاً عادلاً للموارد، والمشاركة في وضع السياسات الاقتصادية. وقد خصص الاتحاد الأوروبي لهذا الجهد  سبعة ملايين يورو من الميزانية الإجمالية للمبادرة والتي تقدر ب8.2 مليون يورو.

"وقد أكد السفير جيمس موران رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر على أهمية المساواة بين المرأة والرجل كأحد الركائز التي تأسس عليها الاتحاد الأوروبي. وأضاف موران أن الاتحاد الأوروبي ملتزم بالعمل عن كثب مع شركائه لدعم تعزيز وحماية حقوق المرأة، وكذلك لتعزيز التنمية الاقتصادية من خلال توفير سبل أفضل وتساوي في الفرص الاقتصادية، والاستفادة من تجربته الخاصة.

من المقرر أن يجتمع الخبراء الإقليميون الرئيسيون من القطاعين العام والخاص والقطاع الاجتماعي لوضع خطة عمل لترجمة التزامات الدول العربية بشأن التمكين الاقتصادي للمرأة العربية إلى واقع ملموس. وقد عززت الحكومات العربية، ممثلةً بجامعة الدول العربية، التزامها بتلك الأهداف في فبراير عام 2014 بتوقيع إعلان القاهرة للمرأة العربية حول المساواة بين الجنسين بمشاركة هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

في هذا العام، اشتركت إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية مع الاتحاد الأوروبي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة من خلال برنامج "قفزة النساء للأمام"، وهو برنامج مشترك بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والاتحاد الأوربي، لتصميم آلية إقليمية لوضع تلك الالتزامات موضع التنفيذ.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير