حريق ناقلة وقود عراقية داخل ميناء أم قصر

كتبت - حنان صقر...

‫ أفاد مصدر في ميناء أم قصر التجاري، السبت، بأن فرق الاطفاء التابعة الى الشركة العامة للموانئ تمكنت من اخماد حريق نشب في ناقلة وقود حكومية، مبينا انه تسبب بأضرار مادية في برج قيادتها.

وقال المصدر ، إن "ناقلة الوقود الحديثة (السيبة) التابعة الى اسطول الشركة العامة للموانئ تعرضت صباح اليوم الى حريق ناجم عن تماس كهربائي أسفر عن أضرار مادية في برج قيادتها"، مبيناً أن "الحريق لم يسفر عن إصابات بشرية، وقد تمكنت فرق الاطفاء التابعة الى الشركة من اخماده بسرعة".

ولفت المصدر  الى أن "الحادث وقع لدى تواجد (السيبة) في ميناء أم قصر"، مضيفاً أن "الناقلة مخصصة لحمل الوقود التشغيلي، فهي عبارة سفينة لتزويد البواخر التجارية القادمة الى الموانئ العراقية بالوقود، وتبلغ طاقتها الاستيعابية القصوى 1000 طن".


يشار الى أن العراق كان يمتلك حتى أواخر السبعينات أكبر إسطول من القطع البحرية الخدمية التخصصية على مستوى منطقة الخليج، إلا أن معظم سفن الحفر والساحبات والرافعات والناقلات البحرية العراقية دمرت وغرقت جراء الحروب، وفي غضون الأعوام القليلة الماضية تمكنت الشركة العامة للموانئ من إمتلاك الكثير من القطع البحرية التخصصية الحديثة، ومنها حاملة الوقود (السيبة) التي أعلنت الشركة العامة للموانئ عن تسلمها في (29 آب 2014) بعد اكتمال تصنيعها في الصين.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير