عميل سعودي يفوز بجائزة شهادة المليونير من المصرف المتحد ويتبرع بقيمة الجائزة لصالح مستشفي شفاء الاورام بالاقصر .

كتب / علاء المغربى

فرج عبد الحميد – القائم باعمال رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد والعضو المنتدب
•        اول مرة يفوز عميل غير مصري بجائزة شهادة المليونير منذ طرحها عام 2001
•        الفائز تبرع بقيمة الجائزة بالكامل لصالح مستشفي شفاء الاورام بالاقصر
•        الشهادة يمكن شرائها باسماء المصريين والاجانب
•        وصل عدد المليونيرات الي 290 فائز
•        السحب يتم شهريا علي جوائز باجمالي 4 مليون جنية سنويا
•        الشهادة متوافقة مع احكام الشريعة ومجازة شرعا من دار الافتاء المصرية


في سابقة تعد الاولي من نوعها منذ طرح شهادة المليونير المصرف المتحد بالسوق المصري في عام  2001 ان يفوز عميل سعودي بجائزة الشهادة في سحب شهر اكتوبر 2015 الماضي. 

محمد بن دابش بن مقبول المقعدي – مواطن سعودي يعمل بمطار جدة الدولي.  كان قد اشتري شهادات مليونير في شهر اغسطس 2015 الماضي من ميراث آل له من والد زوجته المتوفي.  وفازت احدي الشهادات في سحب شهر اكتوبر 2015 الماضي.

يقول محمد بن دابش بن مقبول المقعدي : " النية خير .. فانا كنت اريد ان اساعد غيري الذين يعانون من هذا المرض الخبيث. وكنت اتابع الدعاية لمشروع مستشفي شفاء بالاقصر علي جميع القنوات الفضائية خاصة خلال شهر رمضان.  لذلك قررت عندما اتصل بي مدير فرع المصرف المتحد ليبلغني انني فزت بشهادة المليونير, ان اتبرع بكامل قيمة الجائزة لصالح مستشفي شفاء الاورام بالاقصر. 

وهذا عمل بسيط جدا لمصر, التي اعشقها, واعتبرها بلدي الثاني" يعقب فرج عبد الحميد – القائم باعمال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب – ان شهادة المليونير استطاعت اسعاد مليونيرات كثيرة وصل عددهم الي 290 مليونير.  فالآية الكريمة تقول "يرزق من يشاء بغير حساب" صدق الله العظيم شهادة المليونير, هي شهادة تكافلية بين جميع حامليها ويشاء القدير أن يحدد من يفوز بها في كل شهر.  كما انها تمثل ثروة أدبية واجتماعية ضخمة.   فهي ترصد وتعبر عن نبض المجتمع المصري وأحلامه وتغيراته.  وكذلك مشاكله والتحولات الكبيرة الموجودة فيه في فترة زمنية محددة.   

فالمواطن البسيط الذي يذهب الي اي فرع من فروع المصرف المتحد ال50 في اي محافظة من محافظات الجمهورية, ليشتري شهادة المليونير ب100 جنيه ويحلم بالجائزة المالية الكبيرة.   وان يصبح مليونير وينتظر ويتابع أسماء الفائزين كل شهر املا بان يحقق حلمة في الفوز.

فهذه الجائزة مرتبطة ارتباطا وثيقا بمجموعة من الأحلام والطموحات التي تعبر عن الاحتياجات الحقيقية للمجتمع وأحلامه.

 الجدير بالذكر وأشار فرج عبد الحميد أن شهادة المليونير هي شهادة اسمية لمده خمس سنوات تجدد تلقائيا وتدخل في 32 سحب علي مدار العام علي اجمالي جوائز ب4 مليون جنية.  100 الف جنية 10 مرات سنويا و50 الف جنية 20 مرة سنويا والجائزة الكبرى مليون جنية في سحب شهر يناير وشهر يوليو من كل عام.   

هذا وقد أجازتها دار الإفتاء المصرية من الناحية الشرعية من حيث القيمة والمدة الزمنية للشهادة والعائد المستثمر فيها.  اعتمادا علي قول الله تعالي "يرزق من يشاء بغير حساب" صدق الله العظيم  فالشهادة تعتبر وعاء استثماري واحد يدار بالقواعد المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة يتم توزيع العائد في نهاية مدة الشهادة.

و أشار فرج عبد الحميد أن العميل يمكنه التوجه مباشرة إلي أي من فروع المصرف المتحد ال50 أو الاتصال بمركز الاتصال علي19200  لتصله الشهادة. 

وأضاف أن المصرف المتحد قام بإنشاء ملتقي اليكتروني يضم الفائزين بشهادة المليونير.  بهدف إيجاد قناة اتصال مشتركة لجميع الفائزين يستطيعون من خلالها تبادل الخبرات والمعلومات وسرد طرق استفادتهم من الجائزة التي وهبها الله لهم، كذلك عرض بعض الأفكار التي تهدف إلي تنمية الثقافة الاجتماعية لدي هؤلاء المليونيرات.  وذلك عن طريق صفحة من صفحات موقع المصرف.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير