تحقيق الانضباط واجراءات هيكلة ادارية وفنية بالمنشآت التعليمية بالاسكندرية
في لقاء وكيل وزارة التربية والتعليم والقيادات التعليمية بالمحافظة

كتب - محمد عبد السيد

 أكد / جمعه ذكري على ضرورةعرض الامر عليه شخصيا من قبل الشئون القانونية فيما يخص  مديري العموم والسادة الوكلاء.

 ضرورة محاربة الفساد بجميع اشكالة الادارى والمالى والاخلاقي والمهنى والنفسي لجميع العاملين وحتمية تخصيص يوم من كل اسبوع للجمهور لقضاء مصالحهم من جانب مدير الادارة ، التأكيد على ضرورة انمتقاء عناصر جيدة كصف ثان للمناصب الادارية وعمل سجل للقيادات والاهتمام بغلق الحلقة بين مدير عام الادارة وجميع مرؤسية وتقوية العلاقة بين الرؤساء والمرؤسين بكل إدارة وسوف يؤخذ فى الاعتبار عند وضع التقارير الكفاءة .


إعادة التوضيح على ان السادة الموجهين الاوائل هم المسئولين عن امتحانات الميد تيرم ويكون التصحيح جماعى ولابد من مشاركة الطلاب فى وضع جادول الامتحانات مع مراعاة الاجارات وأكد على الاخذ فى الاعتبار اخر ماتم تدريسة من مناهج وان يكون الامتحان مناسبا للطلبة وبعيدا عن الامور السياسية والدينية والانتماءات البعيدة عن مراد العملية التعليمية.

 توضيح المادة 147 من قانون الخدمة المدنية بتعديل قرار نصف الوقت الى 3 ايام مقابل 60 % من الاجازة ابتداء من شهر ديسيمبر 2015 وان هذة الاجازة جوازية وليست وجوبية وتجدد سنويا فى حال الموافقة وليست تلقائيا .

 توضيح المادة 68 من قانون الخدمة المدنية بعدم تواجد شخص من الدرجة الاولى مع اخر فى نفس مكان العمل
الاهتمام بمتابعات المدارس وضرورة غلق البوابات والتحقق من تسجيل بيانات الزائرين من واقع الباطاقة الشخصية ومتابعة علم الجمهورية من حيث وجودة بشكل لائق ونظافتة ومتابعة الفناء ودخول الفصول ومحاورة التلاميذ علميا وبث روح التعاون والاخلاق بينهم .


تفعيل قوافل المتابعة الميدانية والتى تقوم بها السيدةوكيل الوزارة وبعض الموجهين والمتابعين لاى إدارة و التأكيد مرة أخرى على ضرورة التخلص من الرواكد بالادارت .


 المرور الليلى على الخدمات الليلية من قبل أمن الادارت والمتابعه بعد ذلك للسيد مدير الادارة،  ضرورة الاخذ فى الاعتبار على إعادة توزيع السيدات المعينات فى مسابقة ال 30 الف معلم حسب قربهم من محل إقامتهم لمراعاة ظروفهم وبالنسبة للرجال فى إدارتى برج العرب والعامرية لسد العجز، عدم الاستعانة بالمعلمين من المواد التى بها عجز فى الوظائف الادارية ،  تسهيل دخول المعلمين الذين يعملون بالمراكز التعليمية للعمل بالمدارس بعد اليوم الدراسي وتقريبالعائد بقدر الامكان وذلك لعد الاتجاة للدروس الخصوصية .


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير