"المرابطون " و"القاعدة " يتبنيان عملية راديسون بمالي
ومصر تدين العملية بعبارات قاسية
كتبت - حنان رفاعي


تبنت جماعة "المرابطون" التي يقودها مختار بلمختار وتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، عملية مهاجمة فندق "راديسون بلو" في العاصمة المالية باماكو، واحتجاز عشرات الرهائن فيه من عدة جنسيات، في عملية ما تزال مستمرة.

وقالت تنظيم المرابطون في بيان صادر عنه إنه  قام بالعملية بالتعاون مع تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، مطالبا بوقف ما أسماه الاعتداء على السكان في شمال مالي ووسطها، وإطلاق سراح معتقلين في السجون المالية مقابل وقف عمليات إطلاق الرصاص في الفندق.

ويحتجز مسلحون – لم يتحدد عددهم بعد – عشرات الرهائن في فندق "راديسون بلو" بالعاصمة المالية باماكو، وقالت إدارة الفندق في بيان صادر عنها قبل قليل إن عددهم هو 138 منهم 125 نزيلا، و13 موظف ، ومن ناحية أخري اصدرت الخاجية المصرية بينا يندد بالعملية الارهابية بعبارات قاسية وجاء في بيانها أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية بأقصى العبارات حادث الهجوم الإرهابي على فندق في باماكو عاصمة مالي وإحتجاز 170 رهينة، والذي أسفر عن سقوط عدد من القتلى.



وأعرب البيان عن خالص التعازي لأسر الضحايا، مؤكدا على وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب مالي في مواجهة الإرهاب الغاشم. وأضاف البيان أن الحوادث الإرهابية التي شهدتها عدة دول مؤخرا، إنما تؤكد أن الارهاب ظاهرة عالمية تقتضى توحيد كافة الجهود لمواجهتها من اجل اجتثاثها من جذورها.ا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير