برعاية المحافظ رؤساء مجالس ادارات بنوك مصر
تتجتمع بشرم الشيخ لحل مشكلات المستثمرين

كتب/ ياسر عامر_ شرم الشيخ

برعاية اللواءخالد فودة، محافظ جنوب سيناء وبناء على دعوة منه استجاب رؤوساء مجال الإدارات لبنوك مصر واجتمعوا بقاعة المؤتمرات بشرم الشيخ مع المستثمرين ورجال الأعمال حيث حضر كل من : جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، وهشام عكاشة، رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي، وهشام عزب، رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي، ومحمد الديب، بنك قطر الوطني، ونيفين المسيري، البنك الاهلي المتحد، وعبد المجيد محيي الدين، البنك العقاري المصري العربي، واحمد ياجانا اتش اس بي سي ، وطارق قنديل، بنك قناةالسويس، ومحمد الإتربي، بنك مصر، وياسر اسماعيل حسن، بنك ابو ظبي الوطني، وحسان عبد الله ، البنك العربي الافريقي ، وحضور المستثمرين ورجال الأعمال، ومديري فروع البنوك بالمحافظة.


حيث اكد رؤساء مجالس البنوك، انهم مستعدين لتلبية طلبات جميع المستثمرين، واعطوا مهلة لمدة 6 اشهر حتى تستعيد السياحه عافيتها.حفاظا على العمالة والمنشأة واستغلال هذه الفترة في الصيانة وتدريب العمالةن واضاف انه لا بد من رفع سعر للغرفه السياحية، حتى يستطيع المستثمر سداده، كما اكدانه لن يتم الحجز على اي فندق او منشاة مهما كانت صغيرة، في هده الظروف، مؤكدا على وقوف الدولة بجانب المستثمرين.

واكد نجم ان البنوك كلها مستعدة للوقوف مع المستثمرين، وصغار المستثمرين، وتحدث هشام على رئيس جمعية مستثمري شرم الشخ، واشاد بالدور  البطولي للرئيس حيث زار شرم الشيخ وصافح المتواجدين به، مما كان له اعظم الاثر . كما طالب هشام عكاشة  بضرورة تغيير طرق واساليب التسويق لديهم.وفتح اسواق جديدة.

كما اقترح ناصر عبد اللطيف، رجل اعمال اقتراحا بخصوص انشاء شركة طيران خاصة،وعدم الاعتماد على السياحه من دولة واحده، كما لخص احمد الوصيف مطالب جميع اصحاب الفنادق تفويضا منهم لذلك.

كما قام المحافظ برفع الاجتماع واستعرض كل مستثمر مشكلاته مع البنك التابع له .

والقي المحافظ كلمة اكد فيها على ان المستوي المتميز للبنوك في مصر، كان نتاجا لتوجيهات وسياسات البنك المركزي، حت  اصبح كل بنك صرحا إقتصاديا عملاقا، يلعب دورا رئيسيا وهاما في اقتصاد مصر.

كما تمني المحافظ في ختام كلمته ان يكون للبنك المركزي وجميع البنوك المشاركة، دورا في التسير على السادة العملاء، من المستثمرين المتعاملين مع البنوك لتلافي الاثار السلبية الناتجة عن الركود السياحي الذي حدث بعد حادث الطائرة الروسية

كما قرر المحافظ ان يتم ايقاف تحصيل ايجار الشواطئ وباقي  المستحقات الاخري، حتي نهاية يونيه 2016. وكذلك تحفيض القيمة الايجارية للمحلات البازارات بشرم الشيخ الي نسبة 25 % من القيمة التعاقدية حتى انتهاء الازمة.


كما طمأن الحضور على ان هناك عديد من القرارات لصالح المستثمرين والعمالة سيتم اصدارها بعد مجلس الوزراء القادم .


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير