كتب - محمد عبد السيد

الامم المتحدة تحتفل باليوم العالمي لمناهضة التمييز ضد المرأة  داخل معبد الكرنك وابو سنبل ليلة برتقالي من ليالي القاهرة

الامم المتحدة تضيئ سماء القاهرة باللون البرتقالي وتحتفي بيوم مناهضة التمييز ضد المرأة في المناطق السياحية والتاريخية ، مع  ذكرى اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة  وإعلان عن بدء حملة 16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة ، لرفع الوعى بالقضية.  تغيرت لون سماء القاهرة امس و احتفالات برتقالية  في الكرنك وابو سنبل.

يعتبر ذلك أيضاً جزء من حملة "لون العالم برتقالياً" التي تتبع حملة الأمين العام للأمم المتحدة تحت عنوان "إتحدوا" لإنهاء العنف ضد المرأة.


إضاءة معبد أبو سمبل يرسل رسالة واضحة للعالم أن مصر تبذل جهود مكثفة لمحاربة جميع أشكال العنف التي تعيق النساء والفتيات المصريات من التمتع بحقوقهن في الحصول على حياة آمنة.

هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة و المؤسسة الإستشارية للشباب والتنمية 'إتجاة' تعقد حدث اليوم في مركز أسوان الثقافي،  لإحياء ذكرى هذا اليوم الدولي العظيم. يعتبر هذا الحدث فرصة لتسليط الضوء على الدور الهام الذي يقوم به الشباب في تغيير و تحسين المجتمع المصري، كما شهد سابقاً العمل في مبادرة "المواطنة للمرأة". فالسفراء الشباب اللذي تم إختيارهم من قبل هيئة الأمم المتحدة للمرأة  وتدريبهم من قبل مؤسسة إتجاة، قد لعبوا دوراً هاماً في نشر الوعي  لتمكين المرأة، خاصةً في مبادرة إصدار بطاقات هوية وطنية للمرأة في المحافظات المختلفة ومن ضمنهم محافظة أسوان.  

و سيفتتح الحدث اليوم د. ميوا كاتو، مديرة مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر، والأستاذ عبد الناصر عبد الحميد مساعد محافظ أسوان، و د. هدى مصطفى ممثلة المجلس القومي للمرأة، والأستاذ هشام الروبي رئيس ومؤسس مؤسسة إتجاة. كما أن الحدث يتيح فرصة للأستاذة سعاد المصري وهي واحدة من الشخصيات البارزة في أسوان للكلام عن تجربتها الشخصية و كيفية تغلبها على الصراعات التي واجهتها  لكي تصبح هذه المرأة الناجحة التي نراها اليوم. حيث ستقوم بمناقشة تأثير العنف على المشاركة الاجتماعية والسياسية للمرأة.


كل من إضاءة معبد أبو سمبل و عقد الحدث يمثل دعم الشباب وأهل أسوان ومصر لإنهاء العنف ضد المرأة و بناء مجتمعات أكثر أمناً حيث يحصل المواطنين والمواطنات على فرص متساوية من أجل مستقبل أفضل.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير