الامين العام للأمم المتحدة يحيى اليوم العالمي لحوادث المرور

كتب - محمد عبد السيد

 قال بان كي مون الامين العام للأمم المتحدة في رسالة متلفذه صباح اليوم بمناسبة احياء ذكري اليوم العالمي لحوادث الطرق / المرور : أن اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا حوادث المرور على الطرق هو وقت للتفكير في المآسي التي لا داعي لها التي تحدث كل يوم على الطرق في جميع أنحاء العالم.

ورغم أوجه التحسن في السلامة على الطرق، ما زلنا نشهد أرقاما مروعة في الإصابات والوفيات.

 إن حوادث المرور على الطرق تودي بحياة ما يقدَّر بنحو 1.25 مليون شخص كل عام - تحصل نسبة 90 في المائة منها في البلدان المتوسطة والمنخفضة الدخل،  وتشكل هذه الحوادث السبب الرئيسي للوفاة بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 29 سنة. ونحو نصف الوفيات الناجمة عن حوادث المرور على الطرق هم من المشاة وراكبي الدراجات الهوائية والدراجات النارية.

 إنني أدعو الحكومات إلى التشدد في إنفاذ قوانين السرعة، والقيادة في حالة السكر، وفرض وإنفاذ استخدام أحزمة المقاعد، وخوذات الدراجات النارية وقيود تثبيت الأطفال - التي أثبتت جميعها بأنها تنقذ الأرواح.

 إن العمل جارٍ على الإعداد لانعقاد المؤتمر العالمي الثاني الرفيع المستوى بشأن السلامة على الطرق، الذي تستضيفه حكومة البرازيل وتدعمه منظمة الصحة العالمية، هذا الأسبوع. وسيلتقي نحو 500 1 من أعضاء الوفود من أكثر من 100 بلد - بينهم وزراء النقل والصحة والداخلية - من أجل إيجاد السبل الكفيلة بخفض الوفيات والإصابات الناجمة عــن حــوادث المــرور على الطــرق بنسبــة النصـف بحلول عام 2020 - وهــو الغاية المنصــوص عليها فــي أهــداف التنميــة المستدامة الجديــدة التي وافقت عليها الدول الأعضاء في أيلول/سبتمبر.

في هذا اليوم المهيب، فلنجدد التزامنا بجعل طرقنا آمنة للجميع.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير