ملخص الحادث الإرهابي في فرنسا مساء الجمعة
كتب / طارق صقر

 3 إنفجارات متزامنة أثناء مباراة ودية بين فرنسا و ألمانيا بحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ، و الذى تم إجلاءه سريعًا إلى خارج الإستاد ، بينما تم إحتجاز الجماهير داخل الإستاد لأكثر من 90 دقيقة.

- إطلاق نار كثيف بصورة عشوائية في محيط جريدة شارل ديجول بوسط العاصمة باريس ، و إحتجاز 100 شخص خلال حضورهم عرض مسرحي داخل مسرح "باتاكلان" بواسطة 4 إرهابيين مسلحين.

- مقتل 3 جراء إنفجارات محيط ستاد فرنسا الدولي و 57 آخرين جراء إطلاق النار في وسط العاصمة باريس  بالإضافة إلى عشرات المصابين من حالات حرجة ، و الجيش الفرنسي يتدخل للتعاون مع الشرطة.

- فرنسا تعلن حالة الطوارئ في البلاد ، و الداخلية الفرنسية تناشد المواطنين بالإلتزام في منازلهم ، و الرئيس فرانسوا أولاند يقرر إغلاق كافة الحدود الفرنسية.

- الشرطة و الجيش الفرنسي يقتحمون مسرح باتاكلان لتحرير الرهائن المحتجزين ، مما أدى إلى قيام الإرهابيين الأربعة بإطلاق النار عشوائيًا و قام 3 منهم بتفجير أنفسهم بواسطة أحزمة ناسفة يرتدونها ، اما الرابع فأخذ يطلق النار عشوائيًا على باقي المحتجزين الأحياء أثناء مطاردة الشرطة له داخل المسرح إلى أن لقى مصرعه ، و أثناء سقوطة إنفجر الحزام الناسف الذي يرتديه ليلقى باقي الرهائن مصرعهم

- الحادث هو ثاني أسوأ الحوادث الدموية في قارة أوروبا بعد حادث التفجير الذي شهدته العاصمة الأسبانية مدريد عام 2004 و راح ضحيته 191 قتيل.








0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير