الرعاية الطبيــة لـذوي الاحتيـاجـات الخاصــــة
عنوان ندوة نظمها مركز النيل للاعلام بالاسكندرية

كتبت د / نورهان سليمان

كل طفل يضاف إلى الاسرة لديه متطلباته الكثيرة، فهو يحتاج للحب والحنان، ويحتاج الى الرعاية، ويحتاج إلى الاهتمام الزائد من تغذية إلى عناية بملبسه والى تعليمه بالإضافة إلى الأشياء الأخرى. وكوالد لطفل ذوي احتياجات خاصة لابد لك ان تلم بالتحديات التي ستواجهك عندما تحاول الحصول على أفضل مساعدة ممكنة للعناية بطفلك.

يعتبر الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة أو الاعاقة، اذا كانت لديه تأخر في النمو أو مرض طبي، وبسبب هذه الحالة فانه يحتاج إلى عناية خاصة أكثر من أقرانه. قد تكون الاحتياجات الخاصة إعاقة جسدية، تنموية، سلوكية أوعاطفية، وقد تظهر في أي مرحلة من عمر الطفل. يحتاج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الى رعاية صحية وغيرها من الخدمات ذات الصلة مثل العلاج الطبيعي، برامج اعادة التأهيل وبرامج التعليم الخاص، و تتفوق هذه الرعاية على تلك التي يحتاجها الأطفال الآخرين، وهذا ناجم عن تعقيد الحالة و طبيعة المرض المزمن. تقدر منظمة الصحة العالمية أن هنالك 15% – 20% من الأطفال لديهم اعاقة عضوية أو عقلية.

ولتكاتفنا جميعاً مع ذوى الاحتياجات الخاصه، ناقش مركز النيل للاعلام بالاسكندريه صباح اليوم الاثنين الموافق: 23-11-2015 ندوته بعنوان: " الرعايه الصحيه لذوى الاحتياجات الخاصه" حيث شرف المركز بالاستضافه كلا من:

 دكتور مجدى حجازى  وكيل وزاره الصحيه ومدير مديريه الشئون الصحيه محمد سويلم  مدير الاتصال السياسى بمديريه الشباب والرياضه  دكتور هانى الشابورى  أستاذ الاوعيه الدمويه والجراجه العامه.
 دكتور حسنى غازى استشارى جراحه الاطفال دكتوره عزه قاسم  مدير اداره الثقافه والاعلام الصحى بمديريه الشئون الصحيه ، والشكر الخاص للأستاذه هبه السويفى  منسقه حمله معاً لمسانده متحدى الاعاقه الذهنيه  وفريق العمل ، قامت / عزة ماهر فى نهايه الندوه بالمشاركه بتسليم الشهادات الصحيه للأطفال ذوى الاعاقه وذلك بمشاركه اهاليهم.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير