منظمة"فاو" تشارك في مؤتمر الامم المتحدة لتغيّر المناخ (COP21)

كتبت / نجوى طه الحلواني

يجتمع نحو 40000 مندوب من 195 بلداً بما في ذلك رؤساء الدول، والشخصيات البارزة دولياً في مناهضة تغير المناخ، بالعاصمة الفرنسية خلال الفترة 30 نوفمبر الجاري - 11 ديسمبر لحضور أعمال المؤتمر 21 لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP21).

ويهدف مؤتمر المناخ إلى التوصّل لاتفاق ملزم قانونياً من أجل تقليص الانبعاثات العالمية من غازات الدفيئة (المسبِّبة للاحتباس الحراري) والتي تساهم في تفاقم التغير المناخي، بما ينطوي عليه ذلك من تهديد بعرقلة الجهود الرامية إلى القضاء على الفقر المدقع والجوع في العالم، بل ويمكن أن تنعكس أخطر عواقبه على الفقراء- بما في ذلك الملايين من صغار المزارعين- رغم كونهم أقل الأطراف قاطبةً مسؤولية عن هذه الظاهرة.

وتنطوي قطاعات الزراعة، والغابات، ومصايد الأسماك على إمكانيات كبرى واعدة، باعتبارها قوة تحوّلية... في الاستجابة  العالمية إزاء تغير المناخ، شريطة أن يباشر المجتمع الدولي فعلياً بالانتقال إلى تطبيق نظم غذائية أكثر تجاوبية، وأعلى إنتاجية واستدامة.        
 
وتشمل الفعاليات أدناه قائمة بتدخلات "فاو" في أعمال مؤتمر المناخ العالمي-- وللإطلاع على الفعاليات الإضافية من جانب خبراء "فاو". كما يتوافر الخبراء لإجراء مقابلات معهم من قِبل وسائل الإعلام بتقديم طلبات مسبقة. من المقرر ان يلتقي المدير العام للمنظمة جوزيه غرازيانو دا سيلفا خطاباً مع انطلاق مبادرة جديدة تسلط الضوء على الدور الحاسم للزراعة والتربة الزراعية في ضمانالأمن الغذائي والتخفيف من آثار تغير المناخ.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير