"محطات العالم" تستحوذ على 100% من شركة "بيكو" للتوسع في آسيا

 كتبت نجوى طه الحلواني

أعلنت "جلف كابيتال"، إحدى أبرز شركات الاستثمار البديل في منطقة الشرق الأوسط، اليوم أن شركة "محطات العالم" Destinations of the World("DOTW") التابعة لمحفظتها الاستثمارية، قد اشترت كامل أسهم شركة "بيكو" Bico التي تعتبر لاعباً رئيسياً في سوق الضيافة بالجملة الآسيوي، وذلك في صفقة رائدة في هذا القطاع. ومع صفقة التملّك الثالثة هذه التي تجريها محفظة "جلف كابيتال" الاستثمارية في منطقة آسيا الباسيفيك، تواصل "جلف كابيتال" التأسيس لانطلاق شركات عالمية من منطقة الخليج العربي إلى العالم، تعمل في مختلف القطاعات الاقتصادية، بما في ذلك قطاع خدمات النفط والغاز وقطاعي المياه والتحلية وقطاع الطاقة، والآن مع صفقة التملّك الأخيرة هذه، قطاع السياحة والسفر.


تمّ تمويل صفقة التملّك داخلياً بواسطة الأموال المتوفرة لدى "محطات العالم". وحصلت "جلف كابيتال" و"محطات العالم" على خدمات استشارية من كل من "كيم وتشانغ" و"برايس ووترهاوسكوبرز" ومجتمعتين من "تي سي كابيتال" و"لوكس كابيتال بارتنرز".

وستقدّم الشركة التي ستضم أعمال "محطات العالم" "بيكو" معاً، للعملاء حلول الإقامة في أكثر من 150,000 منشأة فندقية حول العالم تضم أكثر من ضمنها 37,000 منشأة تمّ التعاقد معها بشكل مباشر. وسيستفيد القطاع الفندقي والإقامة الذي يتعامل مع الشركة من زيادة ملحوظة في الحجم والتنوّع في مجال التوزيع تشمل أعلى الأسواق نمواً في هذا القطاع. وبتركيزها الاستراتيجي على التوسع في منطقة آسيا الباسيفيك، ستستفيد الشركتان مجتمعتان من تواجد إقليمي واسع ومكاتب في تسعةبلدان. وهذا سيساعد على تقديم خدمات مطوّرة محلياً للعملاء وأيضاً للموردين في عموم الأسواق الناشئة والمتنامية.

صرح الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لشركة "جلف كابيتال": هذه صفقة تاريخية بالنسبة لـ ’جلف كابيتال‘ و’محطات العالم‘. وهي صفقة التملّك الثالثة التي تجريها محفظتنا الاستثمارية في منطقة آسيا الباسيفيك، وتثبت مرة أخرى قدرة ’جلف كابيتال‘ على إنشاء شركات عالمية تنطلق من منطقة الخليج. ويؤسس الجمع بين شركة ’محطات العالم‘ و’بيكو‘ لشركة رائدة عالمياً في سوق السفر بالجملة تتمتع بتواجد واسع النطاق يمتد من منطقة الشرق الأوسط وأوروبا إلى آسيا الباسيفيك. نحن نتطلع لتكرار مثل صفقات التملّك البارزة هذه في عموم محفظتنا الاستثمارية بغرض إنشاء المزيد من الشركات الرائدة عالمياً في قطاعاتها انطلاقاً من منطقة الخليج.

قال ريتشارد دالاس، مدير عام الملكية الخاصة في "جلف كابيتال": "لقد عمل فريق الاستثمار بجهد بالغ على مدى العام الماضي بالتعاون مع الكادر الإداري في ’محطات العالم‘ من أجل تحديد الفرص الملائمة التي تساعد على توسع ’محطات العالم‘ باتجاه مناطق جغرافية جديدة. إننا سعداء جداً بإعلاننا عن صفقة ’بيكو‘ باعتبارها الأولى بين العديد من الصفقات القادمة التي سنجريها في السنوات القادمة. ’محطات العالم‘ تسهم في دمج وتوحيد سوق السفر بالجملة في الأسواق الناشئة وهي تسير قدماً لكي تصبح شركة رائدة عالمياً.

وصرح جيمس برديت، الرئيس التنفيذي في "محطات العالم": لقد أسست ’بيكو‘ شركة تتمتع بموقع تُحسد عليه في أسواق صعبة تتسم بعوائق كبيرة للدخول. وتلعب هذه الأسواق دوراً محورياً في مجال السفر الإقليمي وهي ملائمة جداً لقدراتنا الحالية في مجال الوجهات والتوزيع. نحن نتطلع للعمل مع فريق ’بيكو‘ لترسيخ موقعنا في آسيا الباسيفيك ولنوفّر القدرات والمهارات التكاملية التي تجعل شركتينا ملائمتين جداً للعمل سوياً.

كما وأوضح طارق منيب، المدير في إدارة الملكية الخاصة في "جلف كابيتال": إن ضم ’بيكو‘ مع ’محطات العالم‘ يقوّي قدرات وخدمات المجموعة ويسمح لها بالاستفادة من وفورات حجم هائلة. إننا متحمسون جداً لمساعدة ’محطات العالم‘ في مرحلة نموها العالمي هذه ونتطلع للتوسع أكثر نحو مناطق أخرى.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير