"الجيش" يطلق أكبر مشروع سمكي لإستزراع أسماك

 التونة بـ 150 مليون دولار

كتبت – هبة عبدالفتاح

تعاقدت الشركة الوطنية لتنمية الثروة السمكية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية – التابعة للقوات المسلحة - مع المستثمر السعودي الشيخ محمد عامر الجارى، وأحد الشركات الألمانية والعالمية المتخصصة فى استزراع سمك "التونه"، على تأسيس شركة للإستزراع السمكى، تحت أسم "الشركة الدولية للمنتجات البحرية".

وقال مصدر في تصريح خاص لـ "الأهرام الزراعى"، ستبدأ الشركة بالإستزراع السمكي لعدد من أنواع الأسماك على رأسها "سمك التونه " وأنواع مختلفة من الأسماك الأخرى، منها "البورى، البربونى، الدينيس" برأسمال مبدئى 150 مليون دولار.

واضاف المصدر، تعتبر هذه الشركة الأولى من نوعها فى منطقة الشرق الأوسط، حيث سيتم وضع أحواض للإستزراع السمكى فى منطقتين مختلفتين، الأولى بمنطقة الزعفرانه لإستزراع وإنتاج سمك التونه من النوع الصفراء ومنطقة مرسى مطروح لإستزراع وإنتاج سمك التونه الزرقاء.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة الألمانية بزراعة 2000 كيلو سمك ذريعة على بعد 7 كيلو فى المناطق المخصصة لوضع أحواض الاستزراع السمكي، والهدف الأساسي من هذه الشركة أن يصل حجم التصدير المصرى السعودي لسمك التونه عام 2020 إلى 20 ألف طن شهرى، علما بأن سمك التونه يعتبر من أغلى أنواع السمك بالخارج، حيث يباع الكيلو منه بـ 400 يورو.

جدير بالذكر أن التكلفة الاجمالية لهذا المشروع تحملها المستثمر السعودى الشيخ محمد عامر الجارى والخبرة الفنية، كانت من نصيب الشركة الألمانية المتخصصة فى ذريعة الاسماك والاشراف الكامل سيكون لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ممثلا فى الشركة الوطنية لتنمية الثروة السمكية برئاسة اللواء أركان حرب حمدى بدين قائد الشرطة العسكرية السابق.





0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير