كتب - محمد عبد السيد

قائد الجيش المصري خلال لقائه بقادة وجنود القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية بالاسكندرية.

فتح أفاق جديدة للتعاون العسكري والشراكة مع عديد من الدوللدعم الامن والاستقرار.

أكد الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي أن القوات المسلحة ماضية بكل قوة نحو تطوير قدراتها القتالية والفنية وفقاً لاحدث النظم العالمية فى كافة الأسلحة والتخصصات لحماية الأمن القومى المصرى على كافة الإتجاهات ، وفتح آفاق جديدة التعاون العسكرى والشراكة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة لإرساء دعائم الأمن والإستقرار ومواجهة المخاطر والتحديات التى تموج بها المنطقة ، جاء ذلك خلال لقاءه بعدد من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية .

وأشاد القائد العام بنجاح أبطال القوات المسلحة والشرطة فى تأمين الإنتخابات البرلمانية بمرحلتيها الأولى والثانية وحماية إرادة الشعب المصرى العظيم والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم ليكتمل الإستحقاق الثالث من خارطة المستقبل وتنطلق مصر فى مسيرة البناء والتنمية .

وأثنى القائد العام على جهود رجال المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية خلال مواجهة موجات الطقس السئ التى تعرضت لها بعض المدن الساحلية فى الفترة الأخيرة ، مؤكداً أن قدرة وكفاءة وإستعداد القوات المسلحة ستظل الركيزة الأساسية لحماية الجهود الوطنية التى تقوم بها الدولة ومؤسساتها المختلفة نحو إعادة الإستقرار والبناء وتحقيق التنمية والرخاء والحفاظ على بقاء الدولة المصرية وصمودها فى مواجهة كافة الفتن والتحديات .

وأعرب القائد العام عن إعتزازه بالجهد الذى يبذله مقاتلوا القوات المسلحة لتأمين الجبهة الداخلية وإقتلاع جذور التطرف والإرهاب وحماية الحدود المصرية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية ، مؤكداً أن رجال القوات المسلحة أقسموا على الدفاع عن أمن وسلامة الوطن وقدسية ترابه بأرواحهم ودمائهم مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

وأدار الفريق أول / صدقى صبحى حواراً مع مقاتلى القوات المسلحة إستمع فيه إلى آرائهم وإستفساراتهم تجاه كل ما يدور من أحداث ومتغيرات وتأثيرها على أمن مصر القومى ، معرباً عن سعادته بما لمسه من فهم واعى لكافة التحديات التى يواجهها الوطن .

وقام الفريق أول / صدقى صبحى بتكريم المتميزين من رجال القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية تقديراً لما يبذلونه من جهد للحفاظ على أمن مصر القومى.


حضر اللقاء الفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة .


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير