الكنيسة الإنجيلية تقيم احتفالية مصر السلام في حب شرم الشيخ

كتب/ ياسر عامر_ شرم الشيخ

بدأت مساء امس احتفالية الكنيسة الإنجيلية لدعم السياحة والتى جاءت تحت عنوان "مصر السلام في حب شرم الشيخ" ، تحت رعاية اللواء خالد فودة ، محافظ جنوب سيناء.

وحضر الاحتفالية وزير الثقافة حلمي النمنم، ووزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيله مكرم، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، كما شارك فى الاحتفالية اللواء عبد الفتاح حلمي، مستشار المحافظ والمتحدث الرسمي، والدكتور أحمد كريمة  ، والدكتور أسامة القوصى، ممثلين للازهر الشريف وممثل الكنيسة الإنجيلية في مصر، والقس ايهاب سمير راعي الكنيسة الانجيلية بشرم الشيخ، ورجال الدين المسيحي والاسلامي، وعدد من أبناء محافظة جنوب سيناء، وعدد من العاملين بمجال السياحة بالمحافظة بهدف تنشيط السياحة.

ووجه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، كلمة للمصريين فى الداخل والخارج قائلا:" اطمئنكم جميعاً بأن السياحة بشرم الشيخ ستعود وأفضل مما كانت عليه من قبل فنحن لن ننهزم ولن نستسلم، ونحن الآن بصدد تطوير شرم الشيخ لتصبح مدينة استثمارية سياحية عالميه  على اعلى مستوى لتنافس مدن استثمارية عالمية اخري، ولدينا أعلى معدلات الأمن والامان داخل المحافظة" وأشار إلى أن هذه الاحتفالية تأتي تمهيدًا للاحتفالية الكبرى المقرر إقامتها بدير سانت كاترين،يوم 9 ديسمبر المقبل، والتي ستشارك بها فرق فنية دينية من اليونان وروسيا.

واعلنت وزيرة الهجرة انها تسعي في مجال اجتذاب العقول المهاجرة في مبادرة هي الاولي من نوعها تبدأ بالمتخصصين في مجال طب الكبد لعلاج غير القادرين، من ابناء الشعب المصري بالاضافه لباقي الخبراء والعلماء خارج البلاد لعودة ثقه المواطن في دولته وعودة ثقة الدولة في مواطنيها بالخارج، بالاضافه الي مبادرة قضاء اجازات الكريسماس في شرم الشيخ، كما اضافت ان مصر ام تحتاج لابنائها لتخطي ازمتها.

ومن جانبه، قال حلمى النمنم وزير الثقافة "ان شرم الشيخ الان تبدو وكأنها في أزمة ولكن لحسن الحظ ان الأزمة اجتاحت العالم كله فعندما تحدث الرئيس السيسى منذ عام ان الارهاب سيظهر في العالم قال الجميع إنها أزمة مصر فقط والآن يمر العالم بما نمر به".


كما أكد وزير الثقافة، أن مصر أقوي من الارهاب ومرت كثيراً بأسوأ من الظروف التي تشهدها الآن وتجاوزته فقام المصريون ببناء السد العالي ومصنع نجع حمادي اثناء حرب الاستنزاف ، وقال «النمنم» إن الوزارة شاركت فى الاحتفالية من خلال دار الأوبرا المصرية ، لتقدم عرضًا فنيًا، بهدف حث السائحين على العودة إلى شرم الشيخ ، واحى الحفل فريق من دار الاوبرا المصرية بقيادة المايسترو ناير ناجى والمنشد الدينى على الهلباوى.
وعبر القس ثروت قادس رئيس مجلس الحوار والعلاقات المسكونية بسنودس النيل الانجيلى عن سعادته بالاحتفالية التى تهدف لتنشيط السياحة وإرسال رسالة للعالم أجمع بأن مدينة شرم الشيخ آمنة وتنتظر عودة السائحين من كافة الدول لقضاء إجازة أعياد الميلاد والكريسماس.

وأضاف خلال كلمته ان الاحتفالية تهدف لارسال رسالة للعالم بأن المجتمع المصرى يعمل معًا من أجل عودة السياحة بشرم الشيخ، ونشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى ووزيرة الهجرة ، فعندما التقينا الرئيس فى المانيا وعدنا بعودة وزارة الهجرة وبالفعل وفي بوعده، مشيدا بمجهودات الوزيرة فى الاهتمام بالمصريين بالخارج ، وقام المحافظ في لفتة طيبه باهداء درع المحافظة لممثل الكنيسة الإنجيليه وممثل الأزهر الشريف.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير