هشــام طــه فنان مصري يصل للعالمية

كتبت – هبة عبدالفتاح  


تهتم الدولة بمبدعيها في الفنون التشكيلية وغيرها من مجالات الابداع - فتمنح احد مبدعيها جائزة ممنحة التفرغ لاعطائه فرصة اكبر من التفرغ التام لتجويد وتطوير وانتاج متميز من مجاله  يفيده ويفيد بلده ، ويقيم ذلك بناءا علي انتاجه السابق وابداعاته المميزة والمتفردة داخلياوخارجيا وسيرته . ويتم ذلك عن طريق كتابة مشروعه الفني خلال عام المنحة ويقدم 3 اعمال من انتاجه الابداعي ليقام معرضا كبيرا للمتقدمين تختار منه لجنة عليا مكونة من فنانين كبار ونقاد قديرين لاختيار من يفوز بالمنحة كل عام.

وفي جميع مجالات الفن التشكيلي والجدير بالذكر ان الفنان / هشام طه احمد - هذا العام فاز بمنحة فن الجرافيك عن فنه الحاص كرائد فن الكمبيوتر جرافيك وهو الرسم بالكمبيوتر او ( ديجتال ارت ) ليكن اول فنانا مصريا يفوز بمنحةالجرافيك عن هذااللون من الفن - ليفتح بابا كان مغلقا في وجه منتسبي هذا اللون من الفن منذ 30 عاما.


الأسم : هشام طه أحمد  يوسف ناصف

إسم الشهرة :هشام طه

مواليد القاهرة 2 / 3 / 1966

بكالريوس فنون جميلة جامعة المنيا عام 88 ( أول دفعة ) قسم جرافيك – دبلومة نحت سنتين
ومن رواد فن الكمبيوتر جرافيك في الوطن العربي بما اني اري ان ( كل اناء ينضح بما فيه ) فكان لزاما علي ان اشرح لمن لا يعرفني من انا ومن اي  اناء قد شربت.


" العائلـــــــــة  "

- الجد ( احمد بك ناصف ) رحمه الله .. كان عمدة قرية " لبشيط " في مدينة المحلة الكبري بمحافظة الغربية – تلك المدينة الت صدرت للعالم  كله من المنسوجات القطنية افضل منتج مصري علي الاطلاق .

- الاب ( طه ناصف ) رحمه الله 30 عاما في خدمة الدبلوماسية المصرية  كملحق اداري في سفارات مصر بالخارج .. ورياضي بارع فقد كان لاعب كرة طائرة .. ومطرب صوته شجي جدا .. وشاعرا له اشعارا تدمع لها الاعين وترق لها القلوب .. ومكرم و حاصل علي وسام من الدولة عن خدمته .. وبعد وصوله سن المعاس .. تواصل مع احد المساجد واصبح مؤذنا له 15 عاما رافعا كلمات الله عاليا الخمس صلوات علي مدار اليوم والليلة حتي وافته المنية .. اللهم احسن ختامنا مثله يارب .

- الام ( كاميليا محمد عطالله ) رحمها الله .. كرمها الله في حياتها بان نالت الام المثالية عن محافظة القاهرة .. رحمها الله ..

- ( زكي بك المهندس ) -  خال والدتي رحمها لله وهو مؤسس كلية دار العلوم في مصر

- ( فؤاد المهندس ) – ابن خالة والدتي وهونجم الكوميديا الراقية علي مر العصور رحمه الله

- ( كمال حسن علي ) ابن خالة والدتي الاخري .. احد رموز مصر الدبلوماسية المحنكة في الحكومات السابقة فقد كان وزيرا للدفاع وتلقد منصب رئيس الوزراء ايضا .

- ( احمد علي عطالله ) خالي الفاضل وهو فنان تشكيلي ومصور هاوي .. وشاعرا رقيقا .. حاصل علي معظم جوائز الجامعة في الفنون ( عين شمس ) طوال فترة دراسته بها .. وسبق له العرض ف صالون النيل للتصوير بقصر الفنون .


" المدرســــــة "

-         دراستي الابتدائية .. باولي المدارس التجريبية الالمانية بمصر ( المدرسة التجريبية الموحدة ) حيث كان يدرس لنا اساتذة من ألمانيا .. وفي الثانوية العامة رشحت من المدرسة للالتحاق بمسابقة تمثبل شباب مدارس مصر في ألمانيا 1983 لتفوقي في الفنون وتم عقد مسابقة في المدرسة و بعدها في محافظة القاهرة عن مدارس القاهرة وبعدها في وزارة الشباب علي مستوي مدارس مصر كلها وتم فعلا اختياري مع 15 شابا لمثلوا مصر ألمانيا تلك البلد الاولي صناعيا وحضاريا علي العالم كله  .




" الجامعـــــة "

-         إلتحقت بكلية الفنون الجميلة فور عودتي من ألمانيا 1983 وبعد عامين ترشحت ايضا من كليتي لتمثيل شباب جامعات مصر وتم اختيار 5 من كلية الفنون تم تصعيدهم للجامعة لاختيار 5 طلاب من كليات الجامعة ثم تم تصعيدنا لوزارة ا لشباب وتم اختياري للتفوق الفني مرة اخري عن شباب جامعات مصر وسافرت الي إيطاليا تلك البلد التي تعتبر بحق متحفا مفتوحا ..


" الجيــش "

-         تخرجت منه بتقدير قدوة حسنة عام 1989 من القوات الجوية .. ذلك السلاح الارقي والاقوي ..


" الحيـــاة العمليــــة "

- عملت بدولة مالطا كمصمما ومخرجا لمجلة " رسالة " ومنفذا لبعض الكتب التاريخية المعروفة والمجلدات الكبري .. قبل استخدام الكمبيوتر وكان العمل كله يدويا ..

-        عملت في دولة ليبيا كمدير " الاستوديو " في مطابع  الدار الجماهيرية للنشر والتوزيع .

-        عملت مديرا فنيا لمجلة " سنابل العرب " دولة ليبيا .

-        عملت مديرا فنيا لمحلة " اهلا وسهلا " بالخطوط الجوية السعودية .

-        عملت مديرا  فنيا لمجلة" حورس " بالخطوط الجوية المصرية .

-        مديرا فنيا حملة الدعاية بطاقات " نادي الهلال السعودي " السعودية .

-        منفذ مطبوعات وهدايا واعلام مباراة النهائي الافريقي بين النادي الاهلي المصري ونادي الصفاقسي التونسي الشهيرة بتونس .

-        رئيس مجلس ادارة شركة ( Red Point  ) حاليا بالقاهرة ومن عملائي علي سبيل المثال :

البنك الاهلي – معمار المرشدي – جولدز جيم – كريستال عصفور – نيسان – Mr Tummy ( اميركا ) –  Dr E ( النمسا ) – Geldbagh ( المانيا ) .






" فلاشــات مضيئــة  "

-        اول من ادخل الدعاية علي الشوكولاتة في مصر كمنتج اعلاني .

-        اول من  ابتكر شاشات كبيرة 2 * 3 متر للدعاية و للالعاب ال X Box  في مصر .

-        اول من ابتكر ونفذ اعلان طائر بريموت كنترول في مصر بواسطة طائرة صغيرة مصنعة خصيصا وتحمل علم عليه اعلان للاماكن المفتوحة كالشواطئ – وطائرة مروحية صغيرة جدا تحمل اعلان للاماكن المغلقة كقاعات المؤتمرات والمولات للدعاية .

-        اول من ابتكر ونفذ فكرة عمل قنينة لمياه زمزم صغيرة بدلا من الجركن المعروف وقتها ونفذت فعلا باسم ( جرة زمزم ) للتيسير علي الحاج والمعتمر ..

-        اول من نفذ فكرة الطباعة المجسمة في مصر ورؤيتها بواسطة نظارة بلاستيكية يصنعها ايضا لتري الاعلان وكانك داخله فعلا وتحس بكل ابعاده وايضا في البوسترات والشاشات .

-        شاعر ولي اشعارا منشورة في عدة جرائد عربية ومصرية .

-        لاعب كرة خماسية وحاصل علي هداف بطولات كرة خماسي في السعودية وليبيا ومصر ومالطا .


" الأســـــــرة "

الزوجة فنانة تشكيلية - تصوير جداري ومن اهم اعمالها المنفذة ( جزءا من جدارية  بانوراما اكتوبر - جزءا من جدارية سوق العبور ) .

الابن الاكبر ( حسام الدين ) 21 ستى يدرس الفلسلفة والمنطق وهو شاعرا يكتب بالعربية والانجليزية و فنان تشكيلي رائع شارك بمعرض جماعي واحد .

الابن الوسط ( نور الدين ) 20 سنة يدرس علوم الكمبيوتر.

الابن الاصغر ( سيف الدين ) 12 عاما ثانيةاعدادي - فنان تشكيلي قادم شارك في معرضين جماعيين بمصر .


" الحيـــاة الفنيــــة "

من العوامل المؤثرة في مسيرتي الفنية معيشتي وعملي وتمثيلي مصر في عدة دول وهي السودان – ألمانيا – إيطاليا – مالطا – ليبيا – السعودية – البرازيل – فرنسا – تركيا – المغرب – اليمن – الهند - وأخيرا في مصر مما أكسبني خبرات مختلفة وعالمية من احتكاكي بجميع الثقافات والجنسيات المختلفة في الفن التشكيلي ومجال الجرافيك كمصمم – وحاصل علي عدة جوائز في الفن التشكيلي والتصميم وفي عدة دول – ولي عدة معارض ما بين فردية وجماعية اشتركت فيها ولي مقتنيات بمصر وخارجها مع افراد ومؤسسات اهمها بمتحف الفن الحديث بمصر ونقابة الصحفيين ومؤسسة الاهرام الصحفية بمكتب رئيس مجلس الادارة بالقاهرة .


فلسفة الفنان :

جسد + روح = كائن حي

جسد + روح + عقل = انسان

جسد + روح + عقل + احساس = فنان

وانا احاول كي اكون هذا الفنان

من اشعاري

أميرتي

صليتُ .. فكانت صلاتي طلباً في رضوانك
وعصيتُ .. فكانت معصيتي طمعاً في غفرانك
وأُلهمتُ .. فكانت أشعاري في وصف جمالك
وبكيتُ .. فكانت دموعي حياة لأزهارك
وهنتُ .. فهانت دنياي من أجلك

أميرتي

تعطرتي .. فذبلت أزهارا وزنبقاً قد كان ما أحلي شذاه
وتمشيتي .. فتوارت غزلان خجلا وحياء
وتكلمتي .. فسكتت بلابل قد كان شدوها ما أحلاه
وتبسمتي .. فتهلل الوجود أرضه وسماه
وسئلتي .. فكان ردك عبر السنين حياة

أميرتي

إن اردت الحياة يوماً .. فبكِ ولكِ ومن أجلك
وإن أردت الموت يوماً .. فبدونكِ ولكِ وأيضا من أجلك

أميرتي

لقد أحببتك .. نعم أحببتك


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير