يــا حبــــــة الألمــــــــاس
أشعار - سارة السهيل


يا حبه الألماس ما أغلاكا
بالقلب قبل العين صرت أراكا

فارفق بقلبي يا قريب فإنه
بالحب قد أعطاك ما أعطاكا

يا أيها الصلب الأنيق بريقه
القلب ذاب على بريق بهاكا


من بين آلاف الوجوه اختارني
فلتشهد الدنيا أنا أهواكا

إن كان ذنبي أن عشقتك , فالهوى
ذنب يعطره نسيم هواكا

إن أرض عنك اليوم فاحذر غضبتي
واحذر شقاءك حينما أنساكا

و حذار مما قد يحرك غيرتي
ما كنت أعرف غيرة لولاكا



فأنا أغار من النسيم إذا سرى
و أغار من بدر يضيئ سماكا

و أغار من زهر الرياض و عطره
فاحذر تمازج عطره بشذاكا

أنا أول الدنيا كما صارحتني
و طقوس عشقي فاقت الإدراكا

سنكون إن وفيت أجمل قصة
فإذا غدرت فلا تلم إلاكا

ألماس حبك ليس يغري مهجتي
فأنا التي ألماسها أغراكا

ألماس روحي ذو بريق خالب
لما رأيت بريقه أعشاكا

ما زلت أملك أمر قلبي في الهوى
و أنا التي أقنعته بلقاكا

إن أنت لم تحفظ هواي فإنني
أنهى فؤادي عن سراب هواكا



إن كانت الأحلام تسكن خاطري
أو كان زهري مورقا بنداكا

أنا لست أسعى أن أكون مليكة
في عرش حبك أو بلاط رضاكا

كلا و لست أنا التي تهفو إلى
أن تستبد لتسكن الأفلاكا

إن كنت يا قدري قبلتك فارسا
لكنني سرعان ما أنساكا

أنا درة أغلى من الدر النفيـــ
ـــس و أنت تملك خافقي بوفاكا

فإذا رضيت بمقلتيك فلا تكن
برضاء قلبي مجحفا فتاكا

ضعف الأنوثة فيه تكمن قوتي
فاحذر إذا الجبروت فيه سباكا

فإذا رضيت فسوف تسكن جنتي
و إذا غضبت فأنت ما أشقاكا

إن نلت حبي فلتصنه فإنه
صعب محال أن تنال يداكا

الحسن عرش أعتليه و كل من
حولي تيقن أنه أعلاكا

أغناك حبي عن جميع الفاتنات
 فلا تكن إلا لمن أغناكا




0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير