السفير العرابي يقترح تأسيس مكتب استشاري من اساتذة وطلاب
الجامعات لمساعدة أعضاء البرلمان

كتبت/ نجوى طه الحلواني

في مبادرة لم تحدث من قبل قدم السفير محمد العرابي وزير الخارجية الاسبق و النائب البرلماني أمام نموذج لجامعة الدول العربية والأمم المتحدة لطلاب كلية السياسة والاقتصاد بجامعة القاهرة، اقتراحاً بتبني فكرة إنشاء لجنة من اساتذة و طلاب جامعات مصر، لتوضيح رؤيتهم في حل مشاكل المجتمع و مشاركتهم في الرقابة و التشريع و تقديم الافكار المبتكرة لبناء مصر.

كما اقترح العرابي ايضا تأسيس مكتب استشاري تطوعي من اساتذة و طلاب الجامعات ليقدم العون لعضو البرلمان في تناول جميع مشاكل المجتمع بشكل علمي سليم و حديث، مشيراً إلى أن هذا يعود بالايجاب على المجتمع عن طريق تقديم الحلول المبتكرة التى تتمتع بروح وافكار جديدة بالاضافة الى المساهمه فى حل المشكلات المجتمعية.

و في السياق ذاته أبدت كل من الدكتورة هالة سعيد عميدة كلية السياسة والاقتصاد والدكتورة شيرين وكيلة الكلية لشئون خدمة البيئة والتعاون الطلابي  استعدادهما لتبني هذه الفكرة والاستعداد لها وبدئ التنسيق مع وزارة الشباب لإعداد مؤتمر قومي لطرح هذه الفكرة و تفعيلها.

شارك في المؤتمر مجموعة من الضيوف والإعلاميين على رأسهم الإعلامي عمرو الليثي بالاضافة الى نخبة من اساتذة الجامعة وطلابها.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير