الشيخ خالد الجندي .... الإبتعداد عن الدين سببـه الجهـل

كتب - محمد عادل 

قال فضيلة الشيخ خالد الجندى عالم من علماء الأزهر الشريف وعضو المجلس الأعلي للشؤن الإسلامية ، بإن الاحتفال بالمولد النبوى جائــز شرعـاً، وأول من احتفل بالمولد النبوى هو الله عز وجل، متسائلا هناك من يحرمون الاحتفال بالمولد النبوى فكيف ذلك؟

والنبى احتفل به من خلال صومه ليوم الاثنين، فحينما سأله أحد الصحابة لماذا تصوم يوم الاثنين يارسول الله؟

فأجاب النبى - صلى الله عليه وسلم - أنه يوم ولدت فيه.

وأضاف فضيلة الشيخ خالد الجندى خلال الاحتفال بالمولد النبوى بمدرسة شبرا الثانوية للبنات، بحضور عدد من قيادات التربية والتعليم، أنه فى الوقت الحالى تحتفل الشعوب بزعمائها "فكيف لنا أن لا نحتفل بخير البشر؟".
 وردا على سؤال إحدى الطالبات هل يوجد ملك يمين الآن، وهل كانت على عهد الرسول؟ قائلا: هى ظاهرة إنسانية وبشرية ليس لها علاقة بالديانات، والحروب التى شهدها التاريخ بين الشعوب مرت بمراحل منها مرحلة الأسير وكان الأسير فيها يقتل، ومرحلة استخدام الأسير فى الخدمة، وكانت منذ 200 عام مضت، حيث إن الإسلام جاء ونظمها وجعل للعبد حقوقا والأمة حقوقها وجعل عتق العبيد كفارة ومغفرة للذنوب، كما أن الإسلام أوجد كل أنواع الحريات، وقضى عليها بدليل أن القرآن عبر بصيغة الماضى فى قولة تعالى وما ملكت أيمانكم.

كما قال الشيخ خالد الجندى، إن الجيش المصرى هو العمود الفقرى لهذه الدولة ومصدر للعطاء والتعليم والتربية، موجها التحية للجيش المصرى قائلا: ألف تحية لهذا الجيش الكريم. وأضاف فضيلة الشيخ خالد الجندى خلال الاحتفال بالمولد النبوى ، أنه تعرض لموقف أثناء تأديته الخدمة العسكرية، وهو أنه ترك الوحدة وذهب إلى الحموم وشرب مياه مثلجة بعد أن عطش عطشا شديدا ، وبعد عودته للكتيبة وجه له قائد الكتيبة سؤالا أنت هربت يا خالد؟

 تعالى ورايا.

وتابع فضيلة الشيخ خالد الجندى، أن القائد ذهب به إلى مكان "صحراء" بجوار الكتيبة، وأمره برسم مربع على الأرض وأن يقف بداخله ولو خرج منه سيدخله السجن، وأمر بحراسة عليه. وقال الجندى إنه ظل واقفا من السادسة مساء وحتى 6 مساء اليوم الثانى، مازحا، أن جميع من فى الكتيبة ظلوا يتريقوا عليه قائلين: هو ده التمثال الجديد اللى جابه قائد الكتيبة، مشيرا إلى أن هذه الموقف تعلم فيه الكثير فى الحياة منها الانفتاح على الآخرين والحضارات. وخاطب الشيخ خالد الجندى الطالبات قائلا لهن حبوا الفن والثقافة وانفتحن على الحضارات الأخرى واستوعبن كل ما يقوله الإنسان.

وفى نهاية الحفل كرمت مديرة التربية والتعليم برئاسة الأستاذة فاطمة خضر وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة والأستاذ هشام السنجرى رئيس قطاع الأنشطة والخدمات التربوية بالوزارة، والأستاذ هانى كمال مدير الإدارة العامة للأنشطة بالوزارة وعددا من القيادات.


وقامت إدارة المديرية بمنح فضيلة الشيخ خالد الجندي درع المديرية ، كما اختتم فضيلته حديثه بالدعاء للشهداء  وللشعب المصري والجيش والشرطة وأسر الشهداء ولكل الأمة الإسلامية.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير