كتب - محمد عبد السيد


الامم المتحدة تنظم حملة عدم التمييز بين الجنسين بالقاهرة

حملة التضامن للمساواة بين الجنسين "He For She" بريادة جامعة القاهرة

سوف تطلق حملة التضامن للمساواة بين الجنسين "He For She" من أرض مصر (المعروفة بHe Fro She ) يوم 2 ديسمبر2015، الواحدة بعد الظهر في حرم جامعة القاهرة.


 حملة "He For She" ھي حركة تضامن من أجل المساواة بين الجنسين أطلقتها ھيئة الأمم المتحدة للمرأة لإشراك الرجال والفتيان كمناصرين وعوامل تغيير إيجابية لتحقيق المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة وتشجع الحملة الرجال والشباب على التعبير عن انفسھم واتخاذ إجراءات التمييز و عدم المساواة التي تواجھھا المرأة.

سيتم إطلاق الفاعلية  تحت رعاية أ. د. جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ووحدة مناهضة التحرش في جامعة القاهرة. من أهم أنشطة الفاعلية قيام أ.د.جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، وكبار المسؤولين بجامعة القاهرة باظهار تضامنهم مع الحملة من خلال تسجيل اسمائهم علي موقع حملة "He For She"(  بالإضافة الي كلمات إفتتاحية من د. ميوا كاتو، مديرة مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالقاهرة، و أ. د. جابر نصار. ثم يلي ذلك عرض أنشطة وحدة مناهضة التحرش و العنف ضد المرأة بجامعة القاهرة كنموذج لريادة جامعة القاهرة في تنفيذ حملة "HeForShe" تقدمه أ. د. مها السعيد، رئيسة الهيئة التنفيذية لوحدة مناهضة التحرش و العنف ضد المرأة. ثم، عرض طلابى لرياضة الايكيدو من فنون القتال اليابانية  للدفاع عن النفس، و عرض موسيقي من مغنى الراب زاب ثروت، أحد رواد حملة "He For She".

 و يختتم اليوم بإضاءة قبة جامعة القاهرة باللون البرتقالي لتسليط الضوء علي الحملة العالمية التي ترعاها هيئة الأمم المتحدة للمرأة: 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير