التابعة لمجموعة كيو آى العالمية

جامعة "كويست إنترناشونال بيراك" تحتفل بتخرج أول دفعة لها

كتبت/ نجوى طه الحلواني

إحتفلت مجموعة "كيو آى" - الشركة العالمية المالكة لكيونت للبيع المباشر - بحفل تخرج الدفعة الأولى للجامعة التابعة لها "كويست إنترناشونال بيراك" Quest International University Perak، وذلك في مدينة إيبوه الماليزية.

وشهد حفل التخرج منح درجة البكالوريوس لواحد وعشرين طالباً من الدفعة الأولى لكلية علوم الكمبيوتر وإدارة الأعمال.. فيما حصل 40 طالباً آخر على شهاداتهم لإستكمال الدراسات الأساسية في العلوم والأعمال.

وبدت علامات السعادة والفخر على الخرجين حين تسلموا شهاداتهم من رئيس مجلس إدارة الجامعة د. فيجاي إسواران الذي قدّم أيضا جائزة الإنجاز الدراسي المتميز وألهم الجمهور بخطاب لا ينسى.

وتعليقاً على الحدث – الذى تم في نهاية نوفمبر المنصرم - ..أكد د. فيجاي إسواران أهمية أول حفل تخرج للجامعة كونه حدثا هاماً يعكس إنجازات الطلاب والمعلمين والمحاضرين ومؤسسي الجامعة.. وذكر أيضا أن التعليم هو المحرك الدافع للنمو والتنمية الإجتماعية في ماليزيا وسيبقى كذلك دائماً.


وقال: "يسعدني أن أخبر الجميع أن جامعة بيراك بشراكة مع حكومة ولاية بيراك بماليزيا (الولاية التي تحتضن الجامعة) تقدم مستوى تعليمي عالٍ، حيث أن الواحد وعشرين طالبا المتخرجين اليوم قد حصلوا جميعاً على وظائف في شركات ذات سمعة طيبة".

وأوضح أنه قد بدأت جامعة QIUP مشوارها بأول دفعة في سبتمبر 2011 وكانت توفر أربعة برامج تعليمية وهي بكالوريوس في علوم الكومبيوتر وبكالوريوس في إدارة الأعمال ودراسات أساسية في العلوم ودراسات أساسية في الأعمال.. أما اليوم، تقدم الجامعة أكثر من 26 برنامج تعليمي بين دراسات أساسية ودرجات دبلوم وبكالوريوس ودراسات عليا.

وأضاف: "لقد نمت أنشطة الجامعة وتوسعت خلال الأعوام الماضية، حيث أن الدفعة الأولى كان بها 98 طالباً في 2011 والآن لدينا 1200 طالباً ونسعى للتوسع وضم طلبة أكثر خصوصاً من شمال ماليزيا وولايتي سباه وساراواك. نواصل أيضاً نمونا بشكل عالمي حيث أن الجامعة تضم حاليا طلبة من 13 دولة مختلفة" .


وأعلن أيضاً عن المبنى الجامعي الجديد الذي سيكون جزءا من مشروع مدينة Qi City وسط تصفيق حار وهتافات من الجمهور الحاضر للحفل الذي بلغ عدده 400 شخص من أعضاء مجلس إدارة QIUP وأعضاء هيئة التدريس وبعض المسؤولين الحكوميين والطلاب وأسرهم.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير