الصين ان أغلقت الفيس بوك لكي يعملو... ولأنهم اكتشفو
انه يدمر العقول ويؤدي للكسل
كتب : محمد عادل

الصينيون حريصون على المحافظة على النظام القيمي للمجتمع الصيني، باعتبار أن هذه المواقع من قبيل فيسبوك وتويتر من وجهة نظرهم تخترق ذلك النظام القيمي الذي هم في أشد الحرص عليه، كما تعمل الصين على حجب المواقع الغربية التي تهدد ثقافة الصينيين.

هذه أسباب حجب مواقع الفيسبوك واليوتيوب وتويتر بالصين

السبب الرئيسي لمنع الصين الدخول علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" هو اندلاع مصادمات عنيفة منتصف 2009 بين مسلمي "الإيغور" والشرطة في مدينة "أورمتشي" التي تقع شمال غرب الصين، وعلى إثر هذه الأسباب حجبت مواقع أخرى شهيرة جداً، وهي تويتر، يوتيوب، كما حجبت السلطات موقع "أمازون"، بسبب بيع الموقع لكتاب ممنوع من النشر في الصين يتحدث عن الثورات، حيث إنه إذا ما ضغط شخص علة وصلة الكتاب من الصين، فإن الموقع يحجب بالكامل لمدة 15 دقيقة علي الأقل.

الصين

حجبت الصين "فيس بوك" و"تويتر" وخدمة الـ"جى ميل" منذ 2009، لما شهدته البلاد من أحداث عنف بين مسلمي "الإيجور" والشرطة في مدينة "أورومتشي" التي تقع شمال غرب الصين، واتخذت الحكومة الصينية قرارًا بغلق مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" و"يوتيوب" و"بلوجر" إضافة إلى مواقع أخرى.

إيران

كما حجبت الحكومة الإيرانية "فيس بوك" و"تويتر" في 2009 وإلى الآن وإنستجرام بشكل مؤقت في 2013 لما شهدته من مظاهرات عقب الانتخابات الرئاسية في ذلك العام والتي فاز فيها الرئيس السابق محمود أحمدى نجاد في مواجهة المرشح الإصلاحي حسين موسوى وسط اتهامات واسعة بالتزوير.


كوريا الشمالية

ويعد استخدم شبكة الإنترت في كوريا الشمالية محظورًا بشكل كامل إلا عبر استثناءات خاصة، ويستخدم الكوريون الشماليون شبكة تواصل داخلية بمواقع محلية فقط لأن الفيس بوكس حرب أمريكية علي دول العالم لكي يبقي شبابها جهلاء وأغبياء وانا احترم الدول التي منعت الفيس بوك واتمني ان يصحوا العالم حتي ننتج ونصع ونتطور في كل مجالتنا.

إريتريا

وتفرض الحكومة الإريترية رقابة مشددة على جميع مواقع شبكة الإنترنت وتحظر العديد من المواقع الصحفية كما تمنع موقع يوتيوب بشكل كامل.

تركيا

وحجبت تركيا موقع يوتيوب وتويتر لفترة مؤقتة عقب نشر تسجيل سري لمسؤولين بارزين في الحكومة التركية، منهم وزير الخارجية أحمد داوود أوغلو، بشأن احتمالية توجيه ضربة عسكرية داخل الأراضى السورية.

تايلاند

كما حجبت تايلاند موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وذلك عقب إلغاء المحكمة الدستورية لنتائج الانتخابات البرلمانية وحدوث أعمال شغب.

الإمارات

وأعلنت الجهات المسئولة عن تنظيم الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة عن حجب برنامج "فايبر" للاتصالات الهاتفية عبر الإنترنت داخل الدولة.

السعودية

وتحجب السعودية المواقع الإباحية لما تمثله من خطر على أخلاق الشباب.

الهنــــــد


وتبنت الهند قرار حجب موقع Vimeo وThe Pirate Bay ولم توضح الحكومة الهندية أسباب هذا الحجب.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير