نصيحة كيف تتعامل المراة مع صديقات الزوج

كتب : نادين حمود

إنّ العلاقات الإجتماعية متعددة التسميات والتوصيفات وأهمها الصداقات، وبما أنّ هذه الصداقات قد تكون مع الجنس الآخر، قد يسبّب هذا الأمر غيرة بين الزوجين فتنزعج المرأة من صديقات زوجها ما يؤدي إلى توتر في العلاقة مع الشريك، لكن ما يجب أن تأخذيه في الاعتبار أنّ هناك أنواعاً من المهن تحتّم على الزوج أن يكون لديه علاقات وصداقات مع الجنس اللطيف، فكيف تستطيع الزوجة تخطي صعوبة هذا الأمر وما هي النصائح التي يمكنك اتباعها؟

- صديقات الأنترنت

قبل التحدث عن صديقات وزميلات العمل أو حتى رفيقات أيام الدراسة اللواتي يحافظ زوجك على التواصل معهن، لا بدّ من التطرق إلى موضوع صديقات الأنترنت، إذ بات معظم الرجال يستخدمون مواقع التواصل الإجتماعي ما يجعلهم على تواصل مستمر مع صديقات من هذا العالم الإلكتروني، وبما أنّ أغلبهم يلجأون إلى تلك المواقع في أوقات الملل كوسيلة تسلية وترفيه، هنا يجب ملء وقت الفراغ في المنزل مع زوجك لكي تنحصر رغبته في استخدام هذه المواقع عبر بعض النشاطات. وإذا لم تجدي ما تفعلينه تقرّبي من زوجك واستدرجيه بطريقة هادئة لكي تعرفي أكثر عن صديقاته عبر الإنترنت.


- كوني صديقة

يجب أن تكوني صديقة زوجكِ قبل أن تكوني زوجة، فإنّ شريكة الحياة المثالية هي تلك التي تكون رفيقة فتحدثي معه دوماً ولا تسمحي للبرود بأن يبني حاجزاً بينكما، وإيّاك وأسلوب التحقيق معه وكثرة طرح الأسئلة عليه وابتعدي عن النكد لأنّ هذا كله سيجعله يبحث عن امرأة أخرى لكي يتحدث إليها كصديقة فقط.

- لا لسوء الظن

إنّ الشعور بالغيرة نحو زوجك إذا لم تضعي له حدوداً منطقية سيتحول إلى شك وهذا يؤدي إلى هدم حياتكما الزوجية، لذلك لا تسيئي الظن بالشريك فهو ليس في موقع خيانة بل قد تكون هذه المرأة أو تلك مجرّد صديقة لا أكثر فلا تدعي الغيرة العمياء توصلك لسوء الظن بزوجك.


- صادقي صديقته

يمكنكِ التقرب من صديقات زوجك ليصبحن صديقاتكِ فإنّ معاشرتك لإحدى صديقاته ستجعلك أكثر قدرة على معرفة نيتها نحو زوجك من خلال تفاصيل التعامل والتصرفات والسلوك بينهما.

- صارحيه بانزعاجك

إذا شعرتِ بأنّك منزعجة من تواصل زوجك مع إحدى صديقاته أو لم ترتاحي لها وشعرت بأنها تؤثر سلباً على علاقتكما فهنا يجب ان تُصارحيه بهذا الشعور فإنّ المصارحة هي الأسلوب المناسب للتواصل السليم بين الزوجين وحل الخلافات بينهما لكن لا تكوني هجومية ومستفزة لكي لا يقوم زوجك بردة فعل عكسية.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير