صوت الشباب العربي و" ثانوية البحتري " في المركز
الأول على صعيد الدار البيضاء

خزيز عادل - الدارالبيضاء

توجت مؤخرا الثانوية التأهيلية البحتري بالمركز الاول في إطار برنامج المناظرة الذي أشرفة على تنظيمه منظمة "صوت الشباب العربي" وذلك بملحقة الأكاديمية بثانوية مولاي عبد الله بالدار البيضاء. وقد جاء هذا التتويج بعد اجتياز المباريات ألإقصائيات التي شاركت في أطوارها ما يناهز 8 مؤسسات تعليمية على صعيد جهة الدار البيضاء السطات.

لتصل بذلك ثانوية البحتري للنهائيات ممثلة الدار البيضاء الكبرى من خلال تلامذتها : أميمة رشدي وابتسام شركي وشيماء بوسلام وأمينة سدوري وعماد ركادي والتي ستقام بمدينة طنجة . وقد اشرف على تأطير هؤلاء التلاميذ كل من الأساتذة سومية سليكان وعبد العاطي الزوهري.

وللإشارة فصوت الشباب العربي هو مشروع إقليمي أقيم بالتعاون بين المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة آنا ليند و يهدف إلى تنمية المهارات والفرص من أجل إقامة مناظرات يقودها الشباب في المنطقة العربية. برنامج صوت الشباب العربي الإقليمي يهدف، منذ إطلاقه في عام 2011، إلى إتاحة الفرص، والأدوات، وتنمية المهارات اللازمة لمشاركة الشباب في إقامة وإدارة مناظرات فعالة من أجل المساهمة في أثراء الحوار البناء والديموقراطي في البلدان العربية.


ويعتمد البرنامج على الشراكات مع منظمات المجتمع المدني والقطاع التعليمي من الجمعيات الأهلية، مجموعات شبابية، مراكز ثقافية، مدارس، وجامعات، بالإضافة إلي الوزارات المعنية في كل من الأردن ومصر، ليبيا ، وتونس ، الجزائر ، والمغرب كما وان مؤسسة أنا ليند والمجلس الثقافي البريطاني ومن خلال مسؤولياتهم الإقليمية ، يقومان بتطوير وإدارة البرنامج في الدول العربية وذلك بتمويل مشترك من مبادرة الشراكة العربية التابع لوزارة الخارجية البريطانية بالإضافة للاتحاد الأوروبي اضافة إلى الدعم المؤسسي الذي تقدمه جامعة الدول العربية.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير