كتبت : هبة عبدالفتاح

حضور جماهيري كثيف وأفلام مميزة.. في انطلاقة قوية للموسم الثاني

 للأفلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة

بداية قوية ومميزة شهدتها انطلاقة فعاليات الموسم الثاني لعروض الأفلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة مساء يوم أمس الأول الاثنين، بحضور جماهيري وفني وإعلامي كثيف،. حيث أطلقت الجمعية فعاليات الموسم الثاني للأفلام، بعد النجاح الكبير الذي حققته عروض الموسم الأول.

وقد شهدت انطلاقة عروض الموسم الثاني للأفلام عرض ثلاثة أفلام سعودية هادفة نالت إعجاب الجمهور الكبير الذي حضر عروضها بمقر جمعية الثقافة والفنون بجدة بالكورنيش. وانطلقت أولى العروض في تمام الساعة التاسعة مساء بعرض فيلم "بصير" للمخرج السعودي المهند الكدم ، وتدور أحداث الفيلم في زمن ليس ببعيد، و في مستقبل بائس، حيث تدور قصة جون، الرجل الذي عاش حياته أعمى، و أجبرته زوجته لأن يخضع لعملية جراحية في سوق سوداء لاستعادة بصره، وبعد أن يجري العملية ويفيق من العملية ويرى زوجته للمرة الأولى في حياته، تحدث المفاجأة الغير متوقعة.


وبعد عرض الفيلم، أقيم نقاش مفتوح مع مخرج فيلم "بصيرة" المهند الكدم والحضور، وقد أدار الحوار مقدم الأمسية المميز عبدالعزيز القدير، حيث أشار المهند إلى أن تصوير الفيلم تم في كندا وبإمكانيات مادية بسيطة، شاكرًا الجمهور الكبير على حضورهم وتفاعلهم، وواعدًا بأن تكون آرائهم ووجهات نظرهم المختلفة محل اهتمامه وسوف يستفيد منها في أعماله المقبلة.


بعد ذلك تم عرض الفيلم الثاني وهو بعنوان "هويّة" للمخرجة السعودية هناء صالح الفاسي، وتدور أحداث الفيلم حول قضية اجتماعية بطلتها "عهد"، والفيلم من كتابة هناء الفاسي ومنال العويبيل وإسراء، و تصوير محجوب العيادي، ومونتاج ديريك مورالس، وصوت ضياء عزوني، وموسيقى ساهر.


ثم تم عرض الفيلم الثالث وهو بعنوان "السحور الأخير" وهو أيضًا للمخرجة هناء الفاسي، وتدور أحداثه حول ربة منزل مسلمة تعيش بالولايات المتحدة  وتدعو صديقاتها إلى وجبة السحور في شهر رمضان، لتدور الأحداث بشكل غير متوقع. والفيلم من كتابة وإخراج هناء صالح الفاسي، ومدير التصوير لؤي خليفة، ومن إنتاج آفا بيرش ولؤي خليفة وهناء الفاسي، ومونتاج شانون آيمي، وموسيقى أحمد بقشان وماثيو آرينجتون، وصوت كونستانتين فرولوف. وقدمت المخرجة الفاسي بعد عرض الفيلمين شكرها لجمعية الثقافة والفنون بجدة على إتاحة الفرصة لعرض أفلامها أمام الجمهور، كما شكرت الحضور الكبير على كل ما قالوه حول الفيلمين، مؤكدةً أن هذه التجارب السينمائية ستكون دافعًا لها لتقديم المزيد في المستقبل.


هذا وقد أشاد الجمهور الكبير الذي حضر انطلاقة الموسم الثاني لعروض الأفلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة، أشاد بالأفلام الثلاثة التي تم عرضها، ووصفوها بأنها أفلام مميزة، وتدل على وجود مواهب سعودية رائعة في المجال السينمائي السعودي، ومؤكدين أن الأفلام السعودية بحاجة إلى التشجيع والدعم لأنها تقدم قضايا اجتماعية هادفة، وقدم الجمهور الشكر والتقدير لجمعية الثقافة والفنون بجدة على هذه البادرة الرائعة بعرض الأفلام السعودية، لأن ذلك يعتبر دعم كبير للسينمائيين السعوديين من مخرجين ومؤلفين وممثلين ومنتجين.

وقد تواجدت القناة الثقافية السعودية في الأمسية، وأجرت مذيعة القناة فدوى الطيار لقاءات مع مخرجي الأفلام، ومع عدد من الجمهور الذين تحدثوا وأشادوا بعروض الأفلام السعودية.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير