"أردوغان" يعرض المصالحة مع مصر"والإخوان" تنقلب عليه 

نقلا عن البوابة نيوز 

تلوح في الأفق أزمة كبرى بين جماعة الإخوان الإرهابية والرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بعد أنباء عن وجود ضغوط خليجية على تركيا لإتمام المصالحة مع مصر وإنهاء خلافات «أردوغان» مع الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وظهرت بوادر تلك الأزمة من خلال القيادى الإخوانى سامح العطيفى، المقيم في بريطانيا، والذي شن هجوما شرسا على «أردوغان»، بعد أن كشف وجود اتصالات مصرية تركية لإتمام المصالحة بين البلدين، وإبعاد رجال وقيادات الجماعة الإرهابية وتيار الإسلام السياسي المؤيد للرئيس المعزول المقيمين في تركيا.


ودعا «العطيفي»، في تصريحات صحفية، قيادات الإخوان في تركيا بعدم الاستجابة لضغوط الرئيس التركى لإتمام المصالحة في مصر مهما كانت المغريات، مطالبا إياهم بالبحث عن أماكن بديلة يهربون إليها في حال إصرار تركيا على المصالحة مع مصر، وتنفيذها أوامر الخليج بطرد الإخوان من على أراضيها.

في سياق متصل، عقد ما يعرف باسم «برلمان الإخوان» أولى جلساته في العام الثانى منذ تأسيسه في تركيا بقيادة رئيسه جمال حشمت، وأكد البرلمان الإخوانى رفضه بكافة الصور وجود أي مصالحة مع النظام المصرى الحالى بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى.
ويأتى الإعلان الإخوانى عن رفض المصالحة مع مصر ليؤكد وجود ضغوط من تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان على الإخوان للقبول بتلك المصالحة أو الخروج من تركيا، على غرار ما تم في السابق بقطر، وأسفر عن طرد العشرات من قيادات الجماعة الإرهابية وعلى رأسهم محمود حسين، ووجدى غنيم.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Fox Egypt News Magazine 2014 © جميع الحقوق محفوظة © تصميم الموقع : مجدي البروفسير